السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والقطن اليوم في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق ومحبي الشياطين الحمر في مصر والعالم العربي وأفريقيا عن موعد مباراة الأهلي والقطن اليوم في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات من عمر المسابقة القارية.

موعد مباراة الأهلي والقطن اليوم في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

ويستضيف ملعب "رومدي " بالعاصمة جاروا الكاميرونية، المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري وفريق القطن الكاميروني، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي.

وبدوره، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إسناد إدارة مباراة الأهلي والقطن الكاميروني للحكم الكيني الدولي بيتر واويرو كاماكو، حيث تعد هي أول مباراة يدرها الحكم الكيني في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، مباراة اليوم بين الأهلي والقطن الكاميروني، عبر شاشة قناة  beIN Sports HD 4، بتعليق المعلق الرياضي أحمد عبده، حيث تعد الشبكة القطرية الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تشكيل الأهلي أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا:

- حراسة المرمى:محمد الشناوي
- خط الدفاع: محمد عبدالمنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني
- خط الوسط: أليوديانج وحمدي فتحي والقندوسي.
- خط الهجوم: طاهر محمد طاهر وبرسي تاو ومحمد شريف.

ويسعى المارد الأحمر؛ لتصحيح المسار سريعا أمام القطن الكاميروني في مباراة اليوم، عقب الهزيمة الثقيلة التي مُني بها أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الماضية علي ستاد لوفتوس فيرسفيلد بالعاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا.

وبهذه الهزيمة الثقيلة، استقر النادي الأهلي المصري في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق 5 نقاطٍ عن الشقيق السوداني، وأصبح لا بديل له عن الفوز بالمباراتين المتبقيتين، وانتظار هدية من صن داونز بالفوز على الهلال.

ومن جانبه، أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، أن الشياطين الحمر يسعون اليوم لتحقيق الفوز أمام القطن، مشددًا على أن لاعبي الأهلي يمتلكون الخبرة الكافية لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط واستكمال المشوار في البطولة.

سيناريوهات الأهلي للصعود للدور الثمانية:

السيناريو الأول: فوز فريق صن داونز على نادي الهلال السوداني في هذه الحالة يتوقف رصيد الفريق السوداني عن 9 نقاط، ويتأهل الأهلي للدور الثمانية في حالة الفوز في مباراة القطن الكاميروني وبعدها الفوز على الهلال ليرتفع رصيد الأهلي عند 10 نقاط.

السيناريو الثاني: تعادل فرق صن داونز مع نادي الهلال، فيصبح رصيد الفريق السوداني 10 نقاط،، بالتالي يتطلب من النادي الأهلي للصعود لدور الثمانية الفوز على فريق القطن ثم الهلال بنتيجة أكثر من 1-0 ليصعد عبر المواجهات المباشرة ببين الفريقين بعد أن يتساوى في رصيد 10 نقاط.

السيناريو الثالث: فوز الهلال على نادي صن دوانز باي نتيجة يصعد الفريق السوداني كثاني المجموعة برصيد الـ 12 نقطة ويودع النادي الأهلي البطولة.

مواجهات الأهلي والقطن السابقة في الكاميرون:

والتقى الأهلي والقطن الكاميروني على ملعب الأخير، في أربع مواجهات حيث فاز الأهلي في ثلاث مباريات وتعادل الفريقان في لقاء وحيد.

1- الأهلي 2-2 القطن الكاميروني إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008.

2- الأهلي 1-1 إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 (7-6).

3- الأهلي 1-0 القطن الكاميروني ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2014.

4- الأهلي 3-1 القطن الكاميروني إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017.