الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: نحرص على أن يكون القطاع الخاص هو القائد والرائد في مجالات التنمية

الرئيس نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن قطاع السياحة سجل عائدا -خلال العام الماضي- الأعلى في تاريخ مصر، مشيرا إلى أن القطاع، يستهدف خلال العام الحالي، زيادة أعداد السائحين بنسبة 28%، بواقع 15 مليون سائح.

وأضاف مدبولي -خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عددا من المشروعات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس- أن الدولة قامت برفع كفاءة المطارات والبنية الأساسية وأنشأت مطارات جديدة مثل "العلمين وسنفكس"، وتقوم بتطوير روفع كفاءة مطاري "الأقصر والقاهرة" حاليا.

وأشار إلى أن هناك استراتيجية يتم تنفيذها مع وزير الطيران والسياحة؛ للتوسع في أعداد الطائرات بما يسمى "خطوط التكلفة الأقل"، موضحا أن أحد أذرع شركة مصر للطيران قامت بتأجير عدد كبير جدا من الطائرات، بهدف الوصول إلى 15 مليون سائح هذا العام، فضلا عن عمل خطة لتحفيز شركات الطيران وشركات السياحة.

وطالب مدبولي، القطاع الخاص في مصر بالمشاركة في مضاعفة القدرة الاستيعابية للغرف الفندقية، موضحا أن القدرة الاستيعابية الحالية للغرف الفندقية هي 230 ألف غرفة بهدف الوصول إلى 30 مليون سائح، مشددا على أن الحكومة تساند وتدعم هذا القطاع بقوة.

وأكد أن الدولة تعمل في خضم الأزمات المختلفة والمتلاحقة على مدار العالم، ومنها أزمة البنوك العالمي، مشددا على حرص الدولة المصرية على دعم القطاع الخاص أن يكون القائد والرائد في كل مجالات التنمية خلال المرحلة القادمة.