الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئيس السوري: لدينا أدلة تؤكد تدريب أمريكا لإرهابيين في قاعدة التنف

الرئيس نيوز

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن القيادة السورية لديها أدلة تؤكد قيام الولايات المتحدة بتدريب إرهابيين في قاعدة التنف العسكرية.

وأضاف الرئيس السوري في مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "نحن نواجه الجماعات الإرهابية بشكل مباشر بالقرب من منطقة التنف، وبالطبع نعرف من هذه الاشتباكات ومن المعتقلين من أين أتوا. التنف معسكر إرهابي كامل، وليس له هدف آخر"، وتساءل الأسد: ما الذي تستفيده الولايات المتحدة من وجودها في هذه المنطقة في قلب منطقة صحراوية؟".

وأكد الأسد أنه "لا يوجد شك في أن لديهم (الأمريكيين) مخيمات للإرهابيين يتواجد فيها عشرات الآلاف مع عائلاتهم".

وقال إن الولايات المتحدة "تقوم بإرسال هؤلاء الأشخاص من وقت لآخر للقيام بعمليات هجوم على الجيش السوري... نحن متأكدون من هذا الشيء والأدلة موجودة على أرض الواقع".

وفي معرض جوابه عن سؤال حول إمكانية إرسال إرهابيين من سوريا للقتال ضد روسيا في أوكرانيا، قال الرئيس السوري: "هذا هو الشيء التقليدي الذي يحدث بشكل مستمر ولا يرتبط لا بسوريا ولا بأوكرانيا، هو يرتبط بآلية عمل أمريكا والدول الغربية بالنسبة لموضوع استخدام الإرهاب كوكيل لهم في حروبهم، فمن الطبيعي أن يكون هناك إرهابيون نُقلوا من مناطق أخرى بما فيها سوريا ليحاربوا روسيا في أوكرانيا".

وفي السياق ذاته، علق الأسد على مشاركة متطوعين من سوريا في منطقة العمليات الخاصة في أوكرانيا، قائلا: إن المشاركين في منطقة العمليات الخاصة إلى جانب الجيش الروسي، هم متطوعون وليسوا من قبل الحكومة السورية.

وأضاف: "إذا ذهب متطوعون (من سوريا) إلى هناك، فعندئذ ليس من قبل الحكومة السورية، سيلجأون مباشرة إلى تلك الهيئات الروسية التي تتعامل مع هذه القضية، ولن يكون لدينا دراية بذلك".

وفي سياق متصل أعرب الأسد، خلال لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الكرملين أمس الأربعاء، عن دعم سوريا لروسيا في عمليتها العسكرية بأوكرانيا ووقوفها مع روسيا ضد النازية.