الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين للمواطن: اشتكي لو رصدت محتكرا للسلع وخليك إيجابي

الرئيس نيوز

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن المواطن عليه أن يكون إيجابيًا، ويبلغ عن أي مكان يحتكر أو يغش في السلع أو يرفع الأسعار بدون مبرر.

وناشد خلال لقاء لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الأربعاء، المواطنين الاتصال على الأرقام الساخنة 19588 و16526، أو المرصد الإعلامي للوزارة، مؤكدًا أن بياناتهم سرية.

وتوجه برسالة للمواطن: «بياناتك سرية لا يستطيع أحد الاطلاع عليها، اشتكي وخليك إيجابي أنت رقيب معنا في السوق، ومأمور ضبط رقابي»، وفقًا لوصفه.

وعن الرقابة على منظومة الخبز، أوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، أن الوزارة تفرض رقابة شديدة على مخابز العيش المدعم، موضحًا أن المواطن يحصل على حصته المكونة من 5 أرغفة يوميًا.

ولفت إلى أن زنة الرغيف المدعم المطابق للمواصفات 90 جرامًا، مشددًا على أهمية حصول المخابز السياحية على ترخيص وشهادات صحية وتقديم فواتير لمصدر الدقيق.

وشدد على أهمية وضع أصحاب المخابز لافتة مكتوب عليها وزن الرغيف وسعره، معقبًا: «لدينا 40 ألف مخبز مدعم و40 ألف مخبز سياحي، ولا نستطيع تعيين مفتش تموين على كل منشأة، ولذلك يجب أن يكون المواطن إيجابيًا».