السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نهاد أبو القمصان ترد على تصريح استيراد البنات: "بلاش جنان"

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

أبدت الحقوقية والمحامية نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، تعجبها من الهجوم عليها بسبب الكلام المتداول على لسانها: «عايزين نستورد بنات».

وقالت في منشور على صفحة حكايات نهاد على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أي حد شاف وسمع الكلام اللي أنا قلته (في برنامج حديث القاهرة)، هيعرف بسهولة وبدون أي لبس إن الكلام كان في سياق احتجاجي يسخر من اللي بيروجوا طول الوقت لتعدد الزوجات بحجة إن الستات اكتر من الرجالة في المجتمع».

وأضافت: «الكلام كان على الهرم السكاني المصري اللي نسبة البنات والسيدات فيه ٤٨،٥٪؜ طبقًا للتعبئة والإحصاء، وده معناه البنات أقل من الأولاد، علشان اللي بيدعو للتعدد لأن البنات عددهم أكبر محتاج يرجع للتعبئة والإحصاء».

واختتمت قائلة: «بلاش جنان.. بنات إيه اللي تستوردوهم؟!».

وخلال حوارها مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، أمس الاثنين، قالت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن العديد من الإنجازات تحققت للمرأة، خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت ساخرة في تصريحاتها التلفزيونية أمس: «عايزين نستورد البنات، عندنا عجز في الستات».

وأوضحت أن نسبة الإناث 49% مقابل 51% للذكور ضخمة جدًا، وفقًا لتقرير جهاز التعبئة العامة والإحصاء، مشيرةً إلى أن العجز في الإناث وصل إلى مليون و750 بنتًا.

وأشارت إلى أن مؤشر تقدم المرأة أحد أسباب استقرار الدول اقتصاديًا، قائلة إن المنتدى الاقتصادي العالمي يرصد وضع المرأة والرجل في 149 دولة.

وأضافت: «هناك معايير لدخول الدول لهذا التقارير الصادر من المنتدى، مصر كانت في المرتبة الأخيرة، إلا أننا العام الماضي تقدمنا 4 مراكز في هذا المؤشر، لأن مصر متقدمة في المساواة بين الرجل والمرأة في الأجور».