السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القابضة للصناعات الغذائية: لدينا احتياطي من الزيوت يتخطى 4 أشهر

الرئيس نيوز

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن معارض «أهلا رمضان» ممتدة حتى نهاية الشهر الكريم، لافتًا إلى أنها تعمل منذ العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «أهلا رمضان» يشارك به ما لا يقل عن 400 عارض من كبرى الشركات المنتجة والموردة للسلع الغذائية في مصر.

ولفت إلى أن المعرض يحوي كل أنواع السلع الغذائية كالأرز والسكر والزيت والسمن والدواجن واللحوم الحمراء المجمدة وياميش رمضان، مشيرًا إلى أن التخفيضات تتراوح ما بين 20% إلى 30%.

وأشار عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى طرح الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيها، وكيلو اللحوم الطازجة الباردة السوداني بـ165 جنيهًا، وكيلو السكر بـ14.5.

ونوه أن سعر كيلو السكر الحر يتراوح ما بين 19 إلى 21 جنيهًا، مؤكدًا أن فرق أسعار السلع كبير ضمن المبادرة، تخفيفًا على المواطن مع حلول شهر رمضان.

وناشد المواطنين عدم التكالب وشراء السلع بكميات كبيرة، قائلًا إن الدولة أقامت ما لا يقل عن 455 شادرًا لمعارض «أهلا رمضان» على مستوى مختلف المحافظات، إلى جانب منافذ الجهات الحكومية الأخرى وشوادر الأحزاب والجمعيات الأهلية التنموية.

وطمأن المواطنين بقوله: «متخافوش مصر لأول مرة فيها مخزون استراتيجي من السلع الأساسية الغذائية يفوق 4 و5 شهور، لدينا احتياطي استراتيجي من منتجات القمح يصل لـ6 أشهر، واحتياطي من الزيوت يفوق 4 أشهر».