الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ شمال سيناء: المحافظة ستتحول لسلة غذاء مصر

 محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أهمية التعليم الفني باعتباره إحدى ركائز التعليم التي تساعد على توفير فرص عمل للشباب، وتدعمهم وتؤهلهم لسوق العمل.

وأشار المحافظ، خلال افتتاح مزرعة مدرسة الشهيد محمد أيمن بكير الثانوية الزراعية بالعريش، بحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بالمديرية، إلى أن جميع أنواع التعليم الفني موجودة بالمحافظة سواء زراعي أو صناعي أو تجاري أو حتى فندقي.

وأضاف المحافظ، أن محافظة شمال سيناء ستتحول إلى سلة الغذاء لمصر بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تستعد المحافظة لزراعة 500 ألف فدان أعلن عنها الرئيس.

من جانبه، أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مزرعة مدرسة الزراعة بالعريش تضم 10 أفدنة، بها 5 أفدنة منزرعة بالطماطم، ويتراوح المحصول بها من 8.5 إلى 9 أطنان من الطماطم، بجانب 3 أفدنة منزرعة بالشعير، وفدانين بالكنتلوب، حيث سيتم بيعها للمواطنين بسعر التكلفة.

وأضاف "رضوان"، أنه سيتم تجهيز وزراعة باقي المزرعة والتي تبلغ مساحتها 23 فدانًا، وذلك لبيع المزروعات إلى المواطنين بأسعار مناسبة وبسعر التكلفة بناء على توجيهات المحافظ.