الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: مستعدون لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل الشركات الدنماركية في مصر

الرئيس نيوز

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تطوير العلاقات الثنائية مع الدنمارك، مشيرا إلى ما يمكن أن تقدمه مصر من تسهيلات لعمل الشركات الدنماركية خاصة في مجالات الطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر، وقطاع البيئة، ارتباطا بجهود مصر باستضافة قمة مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 27).

وأكد الرئيس السيسي استعداد مصر لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل الشركات الدنماركية في مصر بما لديها خبرة عالمية، قائلا إن هناك فرصة كبيرة للتعاون بين البلدين نظرا لموقع مصر الجغرافي والبنية الأساسية المتطورة والمنطقة الاقتصادية في قناة السويس والتي تسمح بالتعاون في مجال النقل والشحن البحري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرئيس السيسي عقب مباحثاته بقصر الاتحادية اليوم الاثنين مع رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن والوفد المرافق لها في مصر بالتزامن بالاحتفال بمرور 65 عاما على إقامة العلاقات بين مصر والدنمارك.

ورحب الرئيس السيسي برئيسة وزراء الدنمارك، معربا عن تقديره لنتائج المباحثات التي جرت بينهما اليوم، وحجم التفاهم بين الجانبين سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى المباحثات الموسعة التي جرت بحضور وفدي البلدين.

وقال الرئيس السيسي: "تحدثنا على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، وعلى الفرص المتاحة في مصر وقناة السويس بما يسمح بالتعاون في مجال النقل والشحن البحري، وما يمكن أن تقدمه مصر للشركات الدنماركية".