الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القوات المسلحة تُعلن عن دفعة جديدة من المتطوعين

الرئيس نيوز

صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة، وكذا الأدلاء قصاصي الأثر لصالح قوات حرس الحدود، اعتبارًا من يوم السبت الموافق الأول من إبريل 2023.

كما صدق عن الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين المرحلة التجنيدية الثالثة يوليو 2023 والمقرر استقبالهم اعتبارًا من يوم السبت الموافق 25 مارس 2023.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده العميد محمد صبحي مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة في القوات المسلحة، والذي أشار فيه إلى التيسيرات التي تُقدم لأبناء المحافظات النائية.

وطالب العميد محمد صبحي مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة في القوات المسلحة، الأسر وأولياء الأمور بعدم التعامل مع الأشخاص الذين يوهمون الشباب الراغبين للتطوع في صفوف القوات المسلحة على قدرتهم على الالتحاق نظير مقابل مادي.

وأضاف مدير إدارة التجنيد والتعبئة في القوات المسلحة، خلال مؤتمر صحفي عقده للإعلان عن قبول دفعة متطوعين وقصاصي أثر، ودفعة مجندين جديدة: "أوعى تتخيل إن في حد هياخد مقابل مادي عشان يقدم خدمة لابنك".

وشدد على أن جميع الإجراءات تتم بشكل إلكتروني بالكامل، والاختبار يتم عبر جهاز كمبيوتر، وتظهر النتيجة أمام الشاب خلال تقدمه للاختبار.

وأضاف أنه تم مؤخرًا توقيع اتفاق مع هيئة البريد سيتم على أثره توفير خدمة وصول الموقف التجنيدي عقب استيفاء كافة الإجراءات لطالب الخدمة عبر مكاتب البريد عند طلب ذلك تيسيرًا على المواطنين.

وأكد وجود توجيهات دائمة من القيادة العامة للقوات المسلحة بصفة مستمرة لتقديم كل سبل التيسيرات والدعم لأبناء المناطق الحدودية.

وأضاف أن المسافات الشاسعة جدًا قد تُحمل الشاب مشقة وعناء السفر ماديًا ومعنويًا لإنهاء موقفه التجنيدي، ومن ثم يتم الدفع بلجان تجنيدية بشكل مستمر للمناطق الحدودية.

ولفت لوجود لجان تعمل حاليًا في جنوب سيناء، وحلايب، وشلاتين، وأبو رماد، ومرسى مطروح، وسيدي براني، والسلوم، وسيوة، والتي تقدم الوثائق التجنيدية بدون أي رسوم لأبناء تلك المناطق دعمًا لأهالينا.