الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد إلى عاصفة ترابية

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد إلى عاصفة ترابية بداية من يوم غد.

وقال القياتي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "اليوم كانت ذروة الموجة الحارة وسجلت القاهرة ما بين 29-30 درجة مئوية وغدا سوف تسجل درجات الحرارة 28 درجة مئوية؛ وسوف يكون هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية ومصادرها جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية".

وأضاف: "نشاط الرياح غدا سوف يكون مثير للرمال والأتربة ولكن لن تصل إلى درجة العاصفة؛ لكنها ستكون ملحوظة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة وقد تنخفض معها في بعض الأحيان مستويات الرؤية الافقية ولكن لن تصل إلى درجة العاصفة".

وتابع: "فرص الرمال المثارة موجودة في كل أنحاء الجمهورية ولكن لن تصل لدرجة العاصفة والقطاع الغربي من الجمهورية له النصيب الأكبر من الرمال المثارة ولن تكون شديدة ولكنها ستكون ملحوظة على الطرق الصحراوية والمناطق الصحراوية مثل مدينة السادس من أكتوبر وطريق القاهرة الفيوم". 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أكدت أنه من المتوقع أن يسود البلاد غدا الاثنين، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وذكرت الهيئة- في بيان، اليوم الأحد- أنه من المتوقع أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، قد تغزر أحيانا على السلوم ومطروح، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

كما يتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

ويتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.