الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسى يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة

الرئيس نيوز

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، ليو زيشيانج، رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة، والوفد المرافق له من كبار المسئولين بالمجموعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أشاد بقوة وتميز العلاقات المصرية الصينية، معربًا عن التهنئة للرئيس "شي جين بينج" بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للصين لفترة جديدة.

وأشار الرئيس السيسي إلى ما تكنه مصر قيادة وشعبًا من تقدير واحترام للقيادة والأمة الصينية التي تحقق تقدمًا تنمويًا مطردًا، ومكانة مهمة على المستوى الدولي، مؤكدًا على حرص مصر على توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين والشركات الصينية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جهته؛ قال رئيس الشركة الصينية إن دوافع الاستثمار والتوسع في مصر خلال المرحلة المقبلة تأتي في إطار علاقات الصداقة العميقة بين البلدين والقيادتين والشعبين، وكذلك في ضوء ما رصدته الشركة عن قرب من تطور نوعي في حجم وجودة البنية التحتية والصناعية التي تم تشييدها وتحديثها في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، مما أتاح فرصًا استثمارية جديدة لم تكن متوفرة من قبل.

ولفت إلى التحسن الملموس الذي طرأ على شبكة الطرق والمواصلات والاتصالات، والمدن الجديدة، والموانئ البحرية، وفي مجالات محطات تحلية ومعالجة المياه، والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن المجموعة الصينية تعتزم إقامة مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، باستثمارات تتراوح قيمتها من 5 إلى 8 مليارات دولار، في ضوء ما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة في هذا الصدد.