الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد منير: عمرو دياب شاب نشط ورجل أعمال ناجح

محمد منير
محمد منير

أكد الفنان محمد منير؛ أن الملحن هاني شنودة يعد رمز للأغنية البديلة في مصر مشيرا إلى أنه يتذكر المرة الأولى الذي التقاه فيها حين تعرف على الفنانة نجاة الصغيرة.

وقال منير في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هاني شنودة استعان بي لكي أسجل بصوتي حتى تسمع الفنانة نجاة الصغيرة الأغنية؛ كان لدى حنين لأغنية أنا بعشق البحر وأغاني وردة وشادية".

وأضاف: "غنيت لشادية أه يا اسمراني اللون وسوف أغني أغنية سودانية كانت قد غنتها ولها ذكري جميلة؛ كانت أول أضواء مدينة تقام في الخرطوم وحضرها الرئيس عبد الناصر والرئيس السوداني وسوف أتشرف بإعادة الذكري من خلال غناء هذه الاغنية مجددا".

وعن علاقته بالفنان عمرو دياب قال منير: "عمرو دياب يسكن في قلبي وكل فناني مصر أصدقائي؛ عمرو دياب شاب نشط ومتطلع ورجل اعمال ناجح أيضا ولقائي معه ليس الأول وأعتبر عمرو دياب من أصدقائي المقربين".

وتابع: "عمرو دياب بمثابة شقيقي وجزء من تكوينه وتكويني وأنا أثرت فيه خلال بداياته حين قام بغناء الليلة ياسمرا والكون وعلوني أسافر حتى وجد طريقه وأنا سعيد بعمرو دياب وأتمنى أن يغني لي الاخرين؛ أنت مطرب ولابد أن يكون صوتك جميل لكي تغني مثل هذه الأغاني".

وأكمل: "لابد أن يكون لديك رؤية؛ رؤيتك للأغنية التي تغنيها؛ سواء كانت نجحت مع نجاة لابد أن تنجح معي؛ نجحت مع شادية ولابد أن تنجح معي؛ كان لدي ادمان تجاه الأغاني الجيدة وكنت صديقا لبليغ حمدي وأذكر اللحن حين كان يتم اطلاقه وكبرت وأنا أريد أن أعيد التجربة ولكن بشكلي ورؤيتي".

وشارك عمرو دياب ومحمد منير في احتفالية تنظمها هيئة الترفيه السعودية لتكريم الموسيقار هاني شنودة وهو الخطوة التي وجدت اشادة كبيرة في الوسط الفني المصري.

وحظي حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة الذي أُقيم في العاصمة السعودية، مساء الأربعاء، بإشادة واسعة، ووجهت شخصيات عامة ومشاهير الشكر إلى السعودية على "لفتة رائعة ترد الاعتبار لفنان أسهم في صنع مسيرة الغناء العربي على مدار نصف قرن".