الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عمرو دياب يتحدث عن علاقته بمحمد منير والملحن هاني شنودة

عمرو دياب
عمرو دياب

أكد الفنان عمرو دياب أن الملحن هاني شنودة؛ قام بدعمه بشكل كبير خلال بداياته مع الغناء، مشيرا إلى أنه قدمه إلى كبار الشعراء وللإذاعة المصرية.

وقال دياب في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هاني شنودة دعمني وقدمني للناس وساعدني في التعلم؛ كان فنان كبير ومشغول حينها ورغم ذلك وجد شخص عمره 20 سنة وساعده وأخذني للأستاذ عبد الرحيم منصور وصلاح جاهين".

وأضاف: "ما حدث درس لنا ويجب أن نهتم إذا وجدنا شيء جيد يجب أن ندعمه؛ الأمر كان جيد بالنسبي لي لقدم دعمني وقدمني للناس وأدخلني إلى الاستديو وأخبرني كيفية الوقوف أمام الميكروفون وأنا أقوم بالتسجيل في نفس الاستوديو الذي بدأت فيه حتى الأن".

وتابع: "تكريم هاني شنودة ربما كان متأخرا ولكنه أمر جيد وكان لابد وأن نتواجد في هذا التكريم وأشكر المستشار تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية وهو أمر رائع أن أشاهد هذا التكريم".

وعن علاقته مع محمد منير قال دياب: "كنت من المعجبين بمحمد منير منذ وصولي إلى القاهرة وعملنا معا في أغنية القاهرة ونحن أصدقاء منذ سنوات طويلة وأمر جيد أن أتواجد معه ومع هاني شنودة".

وواصل: "موسيقي هاني شنودة تتميز بالتلقائية والعصرية؛ تستطيع أن تسمعها في الخارج أو في أي مكان وهو غير مرتبط بفكرة صناعة موسيقي محلية بشكل زائد عن اللزوم لقد طرح الأغنيات الشعبية وحققت نجاح كبير".

وكشف دياب عن سر الإنتاج الكثيف مؤخرا لأغنياته مشيرا إلى أنه يستيقظ يوميا من أجل العمل وتقديم شيء جديد للجمهور.

وأكمل: "أريد أن أعمل وأنتج وأطرح أغاني؛ الامر غير متعلق بالالبومات والمسألة تسير بشكل جيد؛ أشكر الجمهور الذي يدعمني وأتمنى أن أكون تحت حسن ظنهم؛ أعمل حاليا لأجلهم ولأجلي".

وشارك عمرو دياب ومحمد منير في احتفالية تنظمها هيئة الترفيه السعودية لتكريم الموسيقار هاني شنودة وهو الخطوة التي وجدت اشادة كبيرة في الوسط الفني المصري.

التكريم الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي شارك فيه نخبة كبيرة من المطربين والممثلين والشعراء والملحنين المصريين.