الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري يشدد على مزارعي السويس بضرورة التحول لنظم الري الحديثة

الرئيس نيوز

وجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أجهزة وزارة الري بالمحافظة، بتنظيم أعمال المناوبات بين مختلف المنتفعين على ترعة السويس ومأخذ ترعة الشلوفة الآخذة من ترعة السويس، ومحطات الرفع المقامة على ترعة الشلوفة، والاستمرار في أعمال التطهير لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة، ومتابعة المناسيب وتصرفات المياه بترعتي السويس والشلوفة، لضمان توفير الاحتياجات المائية للأراضي الزراعية، ومحطات مياه الشرب الواقعة عليهما.

جاء ذلك، خلال تفقد وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، ترعة السويس ومأخذ ترعة الشلوفة الآخذة من ترعة السويس، ومحطات الرفع المقامة على ترعة الشلوفة، والاطمئنان على مناسيب محطة مياه الشرب بالسويس، ومناسيب وتصرفات المياه بالترعتين لضمان توفير الاحتياجات المائية للأراضي الزراعية ومحطات الشرب الواقعة عليهما.


والتقى وزير الري بعددٍ من المزارعين بحضور جمال عبيد، عضو مجلس نواب، وأحمد خشانة، عضو مجلس الشيوخ، حيث تناقش سويلم مع المزارعين، مُؤكدًا أهمية قيامهم بالتحول لنظم الري الحديث في أراضيهم لترشيد استخدام المياه.

جدير بالذكر أن زمام ترعة الشلوفة يقدر بحوالي 150 ألف فدان، منها 51 ألف فدان تُروى بالمخالفة، مما يمثل تحديًا كبيرًا خلال فترات الطلب المرتفع على المياه.