السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

من الجولان.. فرقة “هوا دافي” تعود بألبوم جديد بعد غياب 5 سنوات

الرئيس نيوز

أطلقت الفرقة السورية “هوا دافي” أجدد أعمالها الغنائية "يا ساكت"، بشكل فيديو كليب تم تصويره في أرض الجولان المحتلة.

وتمهد فرقة “هوا دافي” عبر الكليب بعودتها للساحة الغنائية بعد غياب دام قرابة خمس سنوات عن آخر حفلاتها، وذلك عبر ألبومها الثاني الذي يضم في جعبته 8 أغنيات مختلفة تحكي كل منها حكاية مغايرة بين القصص الاجتماعية والسياسية والعاطفية.

يا ساكت 


وانشغلت الفرقة السورية خلال الأسابيع الماضية في تصوير الكليب الجديد في قرية مجدل الشمس في قلب أرض الجولان المحتلة في الأراضي الفلسطينية، ويظهر خلاله أعضاء الفرقة بشكل موسيقي جديد عما اعتادهم الجمهور الفلسطيني في ألبومهم الأول "قصتنا"، والذي ضم أشهر أغانيهم "شمس الحرية" و"انت مين" و"رحلة".

بروفة 

فرقة موسيقية سورية مستقلة

“هوا دافي” فرقة موسيقية سورية بدأت رحلتها منذ 11 سنة من الجولان، وضع حجر أساسها الموسيقي وعازف الجيتار بشر أبو صالح مع صديق طفولته الشاعر جاد بريك، وتضم المطربة حنين أيوب مع أختها عازفة البيز جيتار ياسمين أيوب وعازف الجيتار والكيبورد باسم صفدي وإيقاعات باسل مفرج وعازف العود حسام الشاعر، وقدمت عشرات الحفلات الجماهيرية في الداخل الفلسطيني وصولا لأنحاء أوروبا.

بوستر أول ألبوم

 وأطلقت “هوا دافي” ألبومها الأول عام 2015، وغابت الفرقة عن الساحة الفنية لمدة 5 سنوات نظرا لانشغال أعضائها بالدراسة الجامعية خارج فلسطين حتى قررت العودة بألبومها الثاني.