الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

التحالف الوطنى: 20 مليون مستفيد من "كتف فى كتف" خلال رمضان

الرئيس نيوز

قال هاني عبدالفتاح، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن مبادرة «كتف في كتف» ستشهد توزيع 4 ملايين كرتونة على محافظات مصر، وسيستفيد منها 20 مليون مصري في المتوسط خلال شهر رمضان.

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «يوم الجمعة ستكون لدينا أعداد ضخمة من المتطوعين، وجمعية واحدة سيكون لديها 16 ألف متطوع، بخلاف 29 جمعية أخرى».

وتابع: «ستكون لدينا مطابخ تقدم وجبات ساخنة في شهر رمضان، وسيتم تقديم تلك الوجبات للمستحقين وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالإضافة إلى موائد الرحمن التي سينظمها التحالف».

وأشار إلى أن معظم كراتين حلايب وشلاتين ستحتوي على الدقيق، وهناك محافظات أخرى احتياجاتها مختلفة سنقوم برعايتها، مضيفًا: «هناك مبادرة أخرى دشنها التحالف، اسمها مبادرة لمصر، ونكشف فيها على الأطفال في المدارس الابتدائية والإعدادية، واليوم نحن موجودون في البحيرة وبني سويف، ومن ضمن الكشف هو الأنيميا، ونسبتها تكون عالية، وبالتالي، فإننا نراعي في الوجبات التي نقدمها أن تكون معبرة عن التغذية السليمة».