الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي: "ما تنعم به مصر من استقرار ثمنه تضحيات الشهداء"

الرئيس نيوز

حيا الرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور وقوفا، شهداء الوطن من القوات المسلحة خلال الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد، مؤكدا أن الأمن الذي تشهده مصر حاليا كان ثمنه دماء وأرواح وتضحيات الشهداء.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة مع ثلاثة أمهات من "شهداء مثلث القيادة" الذين استشهدوا في سيناء، خلال الاحتفال اليوم الخميس بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة: "عندما استشهد الأبطال لم تكن الصورة واضحة.. وهم ضحوا ودفعوا الثمن الذي لن نستطيع أن نعوّضه لأمهات وأسر الشهداء بل الله سبحانه وتعالى من يعوضهم ".

وأضاف الرئيس "اليوم نحن نعيش بفضل الله وتضحيات هؤلاء الشهداء التي دفعت منذ حوالي 9 سنوات "، معربا عن سعادته وفخره بلقاء أمهات الشهداء وطلب منهن الحديث إلى الناس لإيصال صوتهن إلى شعب مصر.

وحرص الرئيس السيسي، على التقاط صورة تذكرة مع الأمهات الثلاث كل على حدة بعد أن صعد إلى منصة الاحتفال وصافحهن وأدار معهن حديثا وديا.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الشعب المصري يعيش في أمان واستقرار بفضل ما قدمه الشهداء فداء للوطن، وحيا أمهات شهداء "مثلث القيادة" الذين استشهدوا في سيناء، ورحب بهن، معربا عن الفخر بما قدمن فداء للوطن.

وقال الرئيس السيسي "إنه عندما استشهد هؤلاء الأبطال كان الخوف يسيطر على الجميع وكنا نستيقظ على عمل إرهابي كبير، ودماء أبنائنا تنزف وأرواح تصعد إلى بارئها"، مؤكدا أن الثمن الذي دفعه الشهداء من أبناء مصر وما قدمته أسرهم وخاصة الأمهات، لن نستطيع تعويضه، وأن الله سبحانه وتعالى هو من يستطيع تعويضهم، فهو وحده القادر على ذلك.

وأضاف "الجيش ليس فقط من يتذكر شهداء الوطن بل المصريون جميعا "، وتابع "نحن اليوم نتحدث عن استشهاد الفريق عبد المنعم رياض.. تلك الواقعة التي تجاوزت 50 عاما.. فنحن لم ولن ننساه ولن ننسى كل شهيد وكل مصاب قدم جزءا من جسده من أجل أن تصبح البلد في أمان وسلام".

وقال "إن البعض كان يتعجب منذ سنوات عندما يتطرق الحديث عن القضاء على الإرهاب"، مؤكدا أنه بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود أبناء الوطن تحقق الحلم وبفضل تلك الأرواح والأسر المصرية البسيطة التي ربت أبناءها وقدمتهم فداء للوطن.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الحفاظ على الوطن وألا نسمح بتكرار ما حدث من خراب في مصر، مؤكدا أن ما شهدته مصر خلال السنوات العشر الأخيرة، تحقق بفضل من الله تعالى وتضحيات الشهداء من الجيش والشرطة والمصريين جميعا.

ووعد الرئيس السيسي أسر الشهداء بتخصيص يوم للاحتفال معهم في سيناء بـ"يوم الشهيد"، وقال "سترون سيناء بصورة مختلفة عن الصورة المؤلمة التي كانت تظهر عليها بسبب ممارسات الأشرار"، مضيفا " ستفخرون بأن أبناء الوطن قدموا أرواحهم من أجل هذا البلد".