الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البابا تواضروس: مدينون لكل الشهداء وبدونهم لم تكن بلدنا لتعيش وتنمو

الرئيس نيوز

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية "إننا كشعب مدينون لكل الشهداء، فبدونهم لم تكن بلدنا لتعيش أو تنمو أو تُثمر"، كما حيا كل أسرة قدمت شهيدًا على أرض مصر في مختلف المجالات.

وأضاف قداسة البابا تواضروس الثاني - خلال عظته الأسبوعية التى ألقاها مساء اليوم الأربعاء، من الكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية - إن الشهيد له قيمة رفيعة على الأرض وأيضًا له مكانة كبيرة في السماء.

وأردف: مصر تحتفل غدًا بيوم الشهيد، ويوم الشهيد هو يوم وطني ويوم مصري، نتذكر فيه كل شهداء الوطن في كل الأجيال، ونتذكر أن الشهيد هو إنسان قدم دمه فداءً لهذا الوطن؛ ولهذا كلنا - كشعب - مدينين لكل شهيد، والذي بدونه لم تكن بلدنا تعيش وتنمو وتُثمر وتكبر وتقوى، ويكون لها دور في مجتمع العالم كله.

وتابع: "لذلك نحيي كل أسرة قدمت شهيدا على أرض مصر في مجالات كثيرة جدًّا، ونعرف أن الشهيد له قيمة رفيعة على الأرض وأيضًا له مكانة كبيرة في السماء، ومصر تحتفل احتفالات كبيرة في هذا اليوم، وهو تذكار سنوي لكي نتذكر عمل كل شهيد من أجل البلاد".

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد استقبل - في المقر البابوي بالقاهرة اليوم - ارارات ميرزويان وزير خارجية جمهورية أرمينيا، والوفد المرافق له وبرفقتهم سفير أرمينيا في القاهرة هراتشيا بولاديان.. ورحب البابا بضيفه ومرافقيه، معربا عن تقديره للعلاقات الممتازة التي تربط بين مصر وأرمينيا، وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أرمينيا السيد فاهاجن خاتشاتوريان.