الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح حقيقة سقوط "أمطار طوفانية" منتصف الأسبوع المقبل

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأجواء كانت مستقرة اليوم ودرجات الحرارة في المعدلات الطبيعية وبداية من يوم غد ستبدأ ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة".

وأضاف: "درجة الحرارة على القاهرة اليوم كانت 21 -22 درجة وغدا ستكون 24 واليوم التالي 26 والارتفاعات ستكون طفيفة حتى نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل وحتى منتصف الأسبوع".

وتابع: "الطقس في الساعات المبكرة يكون مائل للبرودة أو بارد وخلال فترة الظهيرة يكون مائل إلى الحرارة وفي فترات الليل سيكون بارد وهذه الأجواء مستمرة من اليوم وحتى منتصف الأسبوع المقبل".

وأكمل: "الأجواء لطيفة حاليا ولكن كما نوهت هيئة الأرصاد اليوم إلى أنه من منتصف الأسبوع المقبل يومي الاثنين والثلاثاء سيكون هناك تقلبات جوية وسوف تنشط الرياح في بعض المناطق وقد تكون مثيرة للأتربة وقد يكون هناك أمطار متفاوتة الشدة".

وأوضح: "بعض وسائل التواصل الاجتماعي تقول إن منتصف الأسبوع المقبل سيشهد أمطار طوفانيه وهيئة الأرصاد الجوية تنفي هذا الامر ولن تكون هناك أمطار شديدة منتصف الأسبوع المقبل كما يتردد".

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم غد الخميس 9 مارس، ارتفاعا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أن يوم غد سوف يشهد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وذكرت الهيئة أنه اعتبارا من الاثنين المقبل، 13 مارس، تشير آخر خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.