الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أفكار هدايا عيد الأم 2023

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن أفكار هدايا عيد الأم 2023، والذي تحتفل به الأسر المصرية يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس من كل عام، تقديرًا لجهودها وتضحياتها؛ من أجل أبناءها على مدار السنين الماضية.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن أفكار وطريقة اختيار هدايا عيد الأم 2023، التي يقدموها في هذه المناسبة، من أجل التعبير عن كافة مشاعر الحب والعطاء والامتنان لهن.

وينصح خبراء الاتيكيت، أن تكون هدية عيد الأم مناسبة لها، وملائمة لذوقها العام، حتى لا يهدر الأموال دون أن تشعر الأم بالسعادة بالهدية، التي كلف الابن أو الابنة نفسه بشراءها.

كما يفضل الخبراء، أن يسأل الأبناء والدتهم قبل شراء هدايا عيد الأم 2023 ومراقبة الأم أو الحماة؛ لمعرفة ذوقهما في مختلف الأمور، حتى يسهل ذلك من شراء الهدية الخاصة بها، ووفقا لما تحبه وتفضله.

أفكار هدايا عيد الأم 2023:

- طاسة تيفال لعمل الكريب أو البيض.
- مضرب كهربائي متعدد الاستخدامات من ماركة محلية.
- إيشارب صيفي أو شتوي حسب احتياجات الأم.
- طقم أكواب بلاستيكية أو زجاجية.
- طقم عبوات حفظ الطعام.
- مج حراري للقهوة أو المشروبات الدافئة.
- وسادة طبية.
- طقم صواني لصنع الكيك، ذات أشكال مختلفة دائرية أو مربعة.
- حذاء طبي مريح للرجل.
- كنكة قهوة بالكهرباء.
- براوز حائط يحمل آيات قرآنية.
- تابلوه يحمل صور العائلة معا في أهم المناسبات والتجمعات المختلفة.
- عباءة سوداء خاصة أن عيد الفطر سوف يأتي بعد عيد الأم مباشرة.
- شنطة جلد باللون التي تفضله.

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الأم 2023:

- في عيد الأم يوم لا يكفي بأن أعبر لكِ عن الشكر والامتنان من أجل ما قدّمتهِ لي ولأخوتي في حياتنا، وكل ما تفعلين لأجلنا ومن أجل سعادتنا.
- أمي ذات القلب الحنون لا يمكنني أن أتخيل حياتي بدونك، فهي ليس لها معنى إلا بوجودك، وكل شيء في عمري لا يحلو إلا بكِ، وكل عام يمر علي وعليكِ هو عيدك وعيدي بحضورك انتِ أمي العزيزة،أرجو الله ألا يحرمني منكِ ومن نعمة وجودك في حياتي،كل عام وانتِ بخير أمي العزيزة.
- في هذا اليوم الجميل يمكنني أن أقدّم إليكِ أمي الهدايا والزهور، لكن لا يوجد هناك شيء في الكون يمكنه أن يظهر، ويعبر عن مدى حبّي الكبير لكِ، فـ عيد أم سعيد.
- عيد أم سعيد ومبارك عليكِ يا أمي، انتِ بطلة حياتي وأكثر امرأة مميزة وحنونة عرفتها في حياتي، وانتِ أجمل شيء في كل حياتي.
- كلّ عام وأنت الحنان اللامتناهي، كلّ عام وفي حضنك الأمان، كلّ عام وأنت معلمتي وسيدتي، كلّ عام وأنت أجمل هدية من الله.
- أمّي وسيدة روحي..عهد علي أن أحبك بكل قلبك، وأن أطيعك بكل جهدي، وأن أدعو لك بكل إيماني فمن سواك يستحق كل هذا يا ملاكي؟ أمّي أحبك قليلة جدًا هذه الكلمة أمام هامتكِ العالية، كل عام وأنتِ بألف خير.
- أنتِ الشخص الوحيد القادر على أن يقوم بجميع الأدوار بشكل مثالي فأنتِ الأم والابنة والجدة والزوجة، أحبك كثيرًا يا أمي.
- ربي ارزق أمي خمسة أمور: الصحة طول العمر، والجنة، وراحة البال، والرضا عني، كل عام وأنتِ جنتي.
- إلى أغلى وأعز الناس، سنة مباركة يا تاج الرأس.
- باقة ورد من حديقة قلبي، أنثرها بين كفيك وأقول لك، كل عام وأنت بألف خير.
- أمي لك مني أجمل الأمنيات، وأصدق الدعوات بأن تظلي بخير يا سيدة السيدات.
- لقد منحنا الله نعمًا كثيرة في هذه الحياة، ولكن هناك شخص واحد فقط يجلب لنا الخير هو أنتِ يا أمي، نعم أنتِ من تحملي لنا الحبّ والمودة والفرح والاهتمام.

الجدير بالذكر أن عيد الأم، يتزامن مع أول أيام فصل الربيع، والذي يخصص لتكريم النساء وخاصة الأمهات؛ للتعبير عن مدى امتنانهم لمجهودتها وعرفانا لما تفعله.

وكان أول من فكر في عيد الأم في العالم العربي، الكاتب الصحفي الراحل علي أمين، مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفى أمين، حيث طرح في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه "يوم الأم" ونجعله عيدًا قوميًا في بلادنا وبلاد الشرق.