الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"مصر" منها.. موقع أمريكي يوضح أفضل 6 وجهات سياحية يتمتع فيها الدولار بقوة شرائية

أرشيفية
أرشيفية

ذكر موقع ناسداك الأمريكي المتخصص في متابعة الأخبار والتطورات الاقتصادية أن بيرو تستقبل ما يقرب من 4.5 مليون زائر وسائح سنويًا، ولديها بالفعل الكثير لتفاخر به إذ تقدم هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية الكثير من الأنشطة السياحية فهناك استكشاف قلعة الإنكا التي تعود للقرن الخامس عشر في ماتشو بيتشو، ومسطحات ماراس الملحية، ونهر الأمازون، والسواحل المتناثرة على الشاطئ وحتى مع ازدهار السياحة، فإن الدولار يستطيع أن يشتري الكثير مقابل العملة المحلية في بيرو.

وحول المكسيك ذكر التقرير أن البيزو المكسيكي هو الأقوى منذ خمس سنوات في عملات أمريكا الجنوبية حتى مع هذا النمو المذهل، لا يزال الدولار يتمتع بميزة في المكسيك قد تكلف وجبة السائح الأمريكي في المكسيك 5 دولارات فقط، فإذا اختار وجبة ومشروب فسيدفع حوالي 6.50 دولارات والمعروف أن 1 دولار أمريكي يساوي 18 بيزو مكسيكي.

وتشتهر جنوب إفريقيا برحلات السفاري التي لم تعد حلمًا بعيد المنال بالنسبة للأمريكيين وتستضيف جنوب إفريقيا إحدى أشهر وجهات السفاري في العالم - حديقة كروجر الوطنية - وتتمتع بصناعة رحلات سفاري مزدهرة ويمكن حجز بعض رحلات السفاري مقابل 175 دولارًا في الليلة وإذا لم يكن السائح من عشاق رحلات السفاري، فلا داعي للقلق، فجنوب إفريقيا تقدم أيضًا التسلق والمشي لمسافات طويلة والمغامرة على طريق جاردن روت ومزارع الكروم المشهورة عالميًا بالإضافة إلى مدن مثل كيب تاون والكثير من الشمس والشواطئ، وذكر التقرير أن 1 دولار أمريكي يساوي 18 راند جنوب أفريقي.

وفي مصر، أشار التقرير إلى أن، تعد مدينة القاهرة الشهيرة وأهرامات الجيزة الرائعة من الصور الكلاسيكية ذائعة الصيت حول العالم لمصر علاوة على خيارات عديدة للسائح من بينها رحلة نهرية عبر نهر النيل إلى الأقصر، وزيارة المعابد في وادي الملوك، ورحلة إلى سد أسوان، علاوة على المنتجعات الشاطئية في الغردقة وشرم الشيخ، وسيجد السائح نفسه في حيرة من كثرة الاختيارات وفي هذا الطقس البارد، فإن الآن هو أحد أفضل الأوقات لزيارة مصر بموقعها المتميز الواقعة في شمال أفريقيا حيث الشمي الدافئة، وأضاف التقرير أن 1 دولار أمريكي يساوي 30 جنيها.

قد يبدو السفر إلى اليابان بعيد المنال بالنسبة لمعظم الأمريكيين بسبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران لكن الكثيرين لا يدركون أن السكن وتكلفة الطعام والين يفضلون بشدة أي شخص لديه الدولار الأمريكي و1 دولار أمريكي يساوي 135 ين ياباني.

ونصح التقرير الأمريكيين بالسفر إلى الأرجنتين، فمعدل التضخم في الأرجنتين هو الأعلى منذ التسعينيات، حيث بلغ 99٪ في فبراير وبسبب هذا، ازداد السفر إلى البلاد وفي يناير 2023، أنفق السائحون الأجانب 164 مليون دولار - خمسة أضعاف ما كان عليه في عام 2022. 

تعد الأرجنتين الآن الدولة الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية مع ما يقرب من سبعة ملايين سائح سنويًا ومن الشوارع العالمية في "باريس أمريكا الجنوبية (بوينس آيرس)" إلى التنوع البيولوجي الفريد في باتاجونيا، لا يمكنك أن تفوت السائح المخضرم فرصة السفر إلى الأرجنتين علمًا بأن 1 دولار أمريكي يمنحك 199 بيزو أرجنتيني.

وأخيرًا؛ انخفضت أسعار تذاكر الطيران والسياحة وقيمة البيزو التشيلي بشكل كبير في السنوات الأخيرة وتوصلت دراسة أجرتها مجلة ماكروتريندس إلى أن السياحة في تشيلي انخفضت بأكثر من 60 ٪ ولكن مع هذا التراجع تأتي الفرص من الطعام الجيد والفنون الشعبية إلى المغامرات في الهواء الطلق ومدينة سانتياجو الصاخبة، هناك الكثير ليفعله السائح في تشيلي، وكالعادة، أسعار رائعة وأضاف التقرير أن 1 دولار أمريكي يساوي 801 بيزو تشيلي.

وسواء كان السائح يحاول تناول الجولاش المجري (الطبق الوطني)، أو القيام برحلة نهرية على طول نهر الدانوب أو الاستماع إلى فرقة شعبية تقليدية في بودابست، فإن تكاليف تناول الطعام في الخارج، والانتقالات، والترفيه في المجر الواقعة في شرق أوروبا أقل بكثير من نظرائها في الغرب وستكلف هذه الأنشطة الثلاثة السائح في المتوسط 16 دولارًا فقط في اليوم وذكر التقرير أن 1 دولار أمريكي في المجر يساوي 356 فورنت هنغاري.

وعلى مدار سنوات عديدة، اشتهرت كولومبيا فقط بعصابات المخدرات والصراعات المسلحة ولكن الآن، بدأت البلاد تتألق في ضوء جديد مع الشواطئ النقية والغابات الفاتنة، وتقدم كولومبيا الكثير للسائح، فيمكنه شراء وجبة مقابل 3.00 دولارات فقط وذكر التقرير أن 1 دولار أمريكي في كولومبيا يساوي 4749 كوب.

تعد فيتنام واحدة من أكثر الدول ثراءً ثقافيًا في العالم وقد يجد السائح نفسه ذات صباح يستمتع بمواقع المدينة بفنجان من القهوة الفيتنامية الشهيرة وخبز باغيت اللذيذ وفي فترة ما بعد الظهر يزور متاحف تاريخ الحرب أو أحد مواقع التراث العالمي الثمانية لليونسكو في فيتنام، والمعروف أن 1 دولار أمريكي يساوي 23650 دونج فيتنامي.