السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أهالي منوف يناشدون المواطنين بالتبرع بالدم لضحايا قطار منوف

الرئيس نيوز

وجه أهالي قرية منوف مناشدات لرواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتوجه إلى مستشفى قليوب، وذلك للتبرع بالدم لضحايا حادث القطار.

وكتب الإعلامي أحمد يونس على صفحته الرسمية على فيسبوك: "اللي قريب من قليوب ويقدر يروح مستشفى قليوب للتبرع بالدم لمصابي حادث القطار ما يتاخرش حادث قطار منوف ربنا يشفي المصابين ويرحم المتوفين".

أعلن الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ارتفاع ضحايا خروج قطار القاهرة - منوف عن مساره واصطدامه برصيف محطة قليوب إلى وفاتين و23 إصابة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن حالة 8 إصابات ما بين المتوسطة والخطيرة، لافتًا إلى خروج 8 حالات من المستشفى.

وأكد أن كل الركاب خرجوا من القطار، قائلًا إن حصيلة الضحايا مبدئية؛ لحين انتهاء رجال الإنقاذ من عملهم.

وأمر النائب العام، حمادة الصاوي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.

وخرج قطار عن مساره منذ قليل، ليصطدم برصيف محطة قليوب بمحافظة القليوبية، والمتجه إلى منوف في محافظة المنوفية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة.