الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ننشر الحصيلة الأولى لمصابي قطار قليوب

الرئيس نيوز

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحصيلة المبدئية للإصابات والوفيات تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة إلى 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة وإجمالي الإصابات 16.

وقال المتحدث الرسمي إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وخلال وقت سابق، قالت مصادر طبية مطلعة لوسائل إعلام محلية إن الحصيلة الأولى لحادث قطار قليوب بلغت 14مصابًا حتى الآن، وأنهم جميعًا تم نقلهم إلى مستشفى قليوب العام، فيما تستمر أعمال الإنقاذ، بينما تم الدفع بـ10 عربيات إسعاف. 

بدوره، أمر النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب.

وذكر النائب العام في بيان منذ قليل، أن النيابة العامة ستوالي الإعلان عن نتائج التحقيق.

وخرج قطار ركاب منذ قليل عن الرصيف بمحطة قطارات قليوب قرب الطريق البطيء.

وأكد بيان أصدرته محافظة القليوبية، مساء الثلاثاء، تصادم قطار منوف بالرصيف، وانتقلت ٧ سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وسط أنباء جاري تأكيدها عن وجود مصابين.


تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا بالواقعة، وانتقلت قوات الحماية المدنية ورجال الشرطة، وجارى تحديد أعداد المصابين وحجم التلفيات.

كانت مواقع إخبارية تداولت منذ قليل أنباء عن خروج قطار عن مساره في محطة قليوب ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص.

كان قطار قد خرج عن مساره المحدد بمحطة قليوب، ونتج عن ذلك سقوط 4 مصابين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، وهرعت عربات الإطفاء وقيادات السكة الحديد وعربات الإسعاف لنقل المصابين.


ولم تصدر وزارة النقل حتى اللحظة أي بيانات توضيحية عن الحادث، ولا الأسباب الظاهرية التي نتج عنها الحادث.