السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

سياحة الشيوخ تقرر استكمال مناقشة إحياء مسار العائلة المقدسة في الاجتماعات المقبلة

الرئيس نيوز

قررت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم، استكمال مناقشة الدراسة البرلمانية الخاصة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائبة سها سعيد بشأن "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية، فى الاجتماعات البرلمانية المقبلة.

طالب الدكتور محمود مسلم بضرورة دعوة الجهات التنفيذية المنوط بها هذا الملف للاستماع إلى رؤيتهم حول إحياء مسار العائلة المقدسة.

وقال خلال اجتماع اللجنة البرلمانية الذى عقد مساء اليوم: أن مسار العائلة المقدسة جزء لا يتجزأ من جهود الدولة المصرية فى دعم ملف السياحة.

وأستطرد النائب الدكتور محمود مسلم قائلا: الرهان على السياحة خلال المرحلة الحالية،فهى صناعة كبيرة وتحتاج تكاتف جميع الجهات التنفيذية بالدولة.لافتا إلى إنه سيتم دعوة وزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية فى الاجتماع المقبل للاستماع إلى رؤيتهم فى هذا الملف.

كانت اللجنة البرلمانية قد استمعت،اليوم،إلى القس رفعت فتحى ممثل الكنيسة النجيلية، والذى رحب بهذه الدراسة مشيرا إلى أنه مصر تتمتع بين دول العالم بسمعة كبيرة فى مجال السياحة الثقافية والدينية.

وقال القس رفعت فتحي خلال اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم:

مجلس الكنائس العالمى يضم 504  طائفة على مستوى العالم  ومن الممكن عرض هذا الملف عليهم لدعمه فى المرحلة القادمة.

وأشارت النائبة الدكتورة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقدم الدراسة البرلمانية حول إحياء مسار العائلة المقدسة أنها ستقوم بأرسال نسخة متكاملة من الدراسة لممثل الطائفة الانجيلية حتى يتمكن من الأطلاع عليها وقراءتها بعناية.


كانت اللجنة البرلمانية برئاسة الدكتور محمود مسلم قد عقدت عدة اجتماعات  مع المسؤولين  لبحث الدراسة البرلمانية المقدمة  من النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ حول    "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر".

أكدت الدراسة البرلمانية أهمية تفعيل   مسار العائلة المقدسة  للسياحة الدينية في العالم.وكذلك  تحديد مسار العائلة المقدسة في مصر واستخدامه كأحد المنتجات السياحية.

وأشارت  الدراسة البرلمانية، إلى أهمية  مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر مشروعًا قوميا باعتباره محورًا عمرانيا تنمويا يقوده قطاع السياحة ويؤدي تنمية هذا المحور إلى تنمية المجتمعات المحيطة بطول المسار.

وطالبت الدراسة البرلمانية وزارة التنمية المحلية للقيام بتكليف المحافظات المشاركة في المشروع بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال المطروحة في خطة كل محافظة، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء آلية تواصل إلكترونية للمحافظات المعنية لسرعة التواصل والتنسيق، وأن يتم التركيز خلال العمل بالمشروع على توفير فرص عمل لأبناء المحافظات التي سيمر بها المسار بحيث يتم توفير أراضي صغيرة لإقامة مشروعات يتم خلالها عرض وبيع المنتجات المحلية التي تتميز بها كل محافظة على المترددين والسائحين من كافة دول العالم.