الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اليمن يدعو المجتمع الدولي للضغط على مليشيات الحوثي لوقف التصعيد الميداني

 عضو مجلس القيادة
عضو مجلس القيادة الرئاسي باليمن اللواء سلطان العرادة

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي باليمن اللواء سلطان العرادة، المجتمع الدولي، إلى الضغط على مليشيات الحوثي لوقف تصعيدها الميداني وتهديدها لحركة التجارة العالمية والممرات المائية الدولية، واتخاذ مواقف حازمة تجاه إهدار المليشيات فرص تحقيق السلام في اليمن.

وجدد العرادة -خلال لقائه اليوم الأحد سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم- التأكيد على تمسك القيادة السياسية بخيار السلام، بالرغم من سلوك مليشيات الحوثي الرافض للسلام.

وشدد العرادة -حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية- على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي موقف واضح وحازم من تلك المليشيات، وإدانة اعتداءاتها المتكررة على المنشآت الاقتصادية.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي باليمن، عمق العلاقات الثنائية بين اليمن والمملكة المتحدة، مشيدًا بدعم الحكومة البريطانية لمجلس القيادة والحكومة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وتدخلاتها الإغاثية في اليمن للمساهمة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية.

من جهته، أكد سفير المملكة المتحدة ريتشارد أوبنهايم استمرار بلاده في دعم الحكومة اليمنية وإدانة الأعمال الإرهابية، والعمل على دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.