الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"البيئة": مناطق بالقاهرة والوجه البحري تشهد نشاطا للرياح اليوم

الرئيس نيوز

قالت وزارة البيئة، إنه بشأن تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء خلال اليوم، فإن هناك نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري؛ مما يؤثر سلبيا على جودة الهواء.

وأضافت الوزارة، أنه استنادا إلى التقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، والتقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة، فإنه متوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وتكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة؛ مما يؤثر سلبيا على جودة الهواء.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

وأهابت بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة؛ لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وأشارت إلى أن غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة، تتلقى على مدار الساعة شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، عن طريق الخط الساخن 19808.