الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مسلسل "أزمة منتصف العمر" يثير جدلا داخل مجلس الشيوخ

الرئيس نيوز

انتقد النائب ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، دور وزارة الثقافة في عدم التصدي لعرض أعمال فنية تحمل أفكار تدمر قيم الأسرة المصرية  

جاء ذلك خلال كلمته - أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد - لنظر طلب المناقشة بشأن "سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصري".

وأضاف الهضيبي أن مسلسل "أزمة منتصف العمر" عمل يناقش بشكل واضح وصريح موضوع "زنا المحارم"، وهو الأمر الذي يضرب ثوابت الأسرة المصرية الدينية والثقافية والاجتماعية، مطالبا وزارة الثقافة بالتدخل للقيام بدورها الرقابي على مثل هذه الأعمال الفنية.

وقاطع رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، النائب ياسر الهضيبي قائلا: "هذا ليس موضوع طلب المناقشة، وندعو وزيرة الثقافة إلى الحضور في جلسة أخرى لمناقشة مثل هذه القضايا، ولكن موضوع طلب المناقشة العامة يتحدث عن استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية".

من جانبه علق الفنان يحيى الفخراني على ما قاله النائب ياسر الهضيبي قائلا: "إن هذا المسلسل كان يعرض على أحد المنصات الإلكترونية وليس عبر القنوات التلفزيونية"، مضيفا أن وزارة الثقافة ليس لها دور رقابي على المنصات.