الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"30 مارس آخر موعد لتلقى الطلبات".. مديريات التعليم تفتح باب النقل للمعلمين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

فتحت مديريات التربية والتعليم بعدد من محافظات الجمهورية باب النقل للمعلمين للعام 2023، وفق مجموعة من الضوابط المنظمة لذلك.

وتشمل تعليمات النقل للمعلمين بالتعليم العام "ابتدائى – إعدادى – ثانوى "، التقدم بالنموذج المعد لذلك والموجود بالإدارات التعليمية لمن يرغب النقل للمعلمين، مع مراعاة تدوين كافة البيانات المطلوبة بالنموذج فى المكان المخصص لها.

وحول النقل المركزى بين الإدارات، يرفق بالنموذح استمارة بيانات حالة إلكترونية حديثة ومعتمدة، موضح بها وظيفتهم الأصلية، وليس المنتدبين عليها، ضرورة التأكد من نوع الدرجة فنية، أو تخصصية، وكذلك تخصص المؤهل الدراسى ووظيفة التسكين على الكادر ومادة التدريس الحالية، وتلزم الإدارة بتصنيف كل تخصص على حده فى حافظة مستقلة وأيضًا كتابة كل البيانات المطلوبة بملف اكسيل على أسطوانة/ فلاش ميمورى حسب النموذج المرفق وتسليمها إلى إدارة تنسيق المديرية عن طريق مسئول تنسيق الإدارة وليس عن طريق البريد.

ولن تقبل أية بطاقة نقل بها أكثر من 3 رغبات مكانية أو بها عبارة أى إدارة أخرى أو مدرسة أخرى، وأما راغبى النقل بين المدارس الرسمية للغات تكتب اسم مدرسة اللغات الرسمية واضحًا والإدارة التابعة لها.

وتكون آخر موعد لوصول الطلبات إلى تنسيق الإدارات أقصاه يوم الخميس الموافق 30/3/2023.

أما فيما يخص النقل الخارج بين المحافظات، تضمنت التعليمات قيام قسم التنسيق بكل إدارة بتلقى استمارات النقل الخارجى من راغبى النقل ومراجعة بيانات النموذج والتأكد من اعتماد الإدارة المدرسية والإدارة التعليمية وخاتم الشعار على النموذج مع التأكد من توقيع طالب النقل، وكذلك اعتماد المرفقات المطلوبة إرفاقها بالنموذج.

بينما يتم النقل فى الوظائف الإشرافية "موجه أول – موجه" بين الإدارات التعليمية وفق معدلات كل إدارة ومستواها بناء على الأمر الإدارى الصادر من وكيل الوزارة، ووظائف الإدارة المدرسية "مدير – وكيل مدرسة" يكون النقل داخل الإدارة الواحدة وفق المعدلات الواردة باللائحة التنفيذية ويتم ذلك خلال الإدارة التعليمية بناء على الأمر الإدارى الصادر من وكيل الوزارة، علمًا بأن النقل للوظائف الإشرافية ضمن الفترة المكلف عليها منذ صدور قرار التكليف له ولا تعتبر بداية لفترة جديدة أو تجديد لمدة التكليف.