الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول تحرك برلماني بشأن واقعة نصب منصة "هوج بول"

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف النائب هشام سعيد؛ عضو مجلس النواب؛ عن تقدمه بطلب إحاطة لتوضيح حقيقة تعرض عدد من المواطنين لواقعة نصب من خلال منصة "هوج بول".

وقال سعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "أخر النهار": "المنصة ظهرت في شهر أغسطس الماضي؛ وبالبحث تبين أن لها تطبيق على بلاي ستور ويحمل اسم المنصة والورقيات التي توصلت إليها تقول إن لها رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب".

وأضاف: "يقال إن هناك سجل تجاري ساري حتى شهر أغسطس 2028 ولها عنوان مدون على السجل التجاري وحين شاهدت الحالة وشاهدت حالة الغضب التي ظهرت خلال الأيام الماضية؛ هل من المنطق أن تنتشر منصة في وقت قياسي وتتربح أو تقوم بالنصب ويمكن أن يطلق عليهم مستريح النت".

وتابع: "المبالغ التي سمعتها تقول إنهم حصلوا على 6 مليارات جنيه خلال ستة أشهر وهو ما يعني أنهم جمعوا مليار جنيه شهريا؛ كان لابد أن أتقدم بطلب أحاطه لنعرف ما الذي يمكن أن نقوم به وأن نقوم بعمل إجراءات احترازية لما هو قادم".

وأكمل: "نحن نخرج من نصاب إلى نصاب أكثر؛ والنصاب يتطور بتطور العصر ويستغل التكنولوجيا وهناك باحثين عن الثراء السريع ويقعون ضحايا وفي النهاية يسألون عن الحكومة وعن النواب؛ هناك أعداد من الضحايا لم يظهروا بعد ولكن لابد أن يكون هناك حملة توعية وأن يكون لدينا رقابة صارمة من أجهزة الدولة على مثل هذه المواقع".

وواصل: "يكفي ما حدث وفي وقت سابق كان لدينا منصة شبيهة تسمي الرمال البيضاء ولن ننتظر حتى يكون هناك ضحايا أخرين".

وانطلقت منصة هوج بول وكانت تهدف إلى الاستثمار وتعدين العملات الرقمية، وزعمت أنه يمكن لأي شخص الربح من الأموال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر.

ووصل عدد المشتركين المصريين في منصة هوج بول الذين اشتروا الآلات من التطبيق إلى 600 ألف مشترك وكانت تمنح أرباح يومية للمشتركين فيها.

وفوجئ المشتركين بالمنصة يوم الاثنين الماضي بتوقف المنصة بشكل نهائي واختفائها واختفاء كل الأشخاص المسؤولين عنها والذين كانوا يتواصلون مع المشتركين عبر الانترنت.