الأربعاء 29 نوفمبر 2023 الموافق 15 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل: من خسائر 25 يناير سرقة 690 كيلو من قضبان السكة الحديد

الرئيس نيوز

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تضع حاليًا اللمسات الأخيرة في تطوير سكك حديد في كوبري القردان بتكلفة 102 مليون دولار.

وأوضح "الوزير"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن هناك شركة مصرية وطنية تنفذ حاليا رفع كفاءة وتطوير سكك حديد القردان القنطرة بالوظة شرق بورسعيد قبل الوصول إلى العريش وطابا في مرحلة لاحقة.

وأرجع الفريق كامل الوزير، عملية تطوير السكك الحديد الجارية، لأنه أثناء أحداث ثورة 25 يناير تمت سرقة قضبان السكة الحديد بالكامل، بأطوال 690 كيلومتر.

وأشار إلى أن سيتم إنشاء خط سكة حديد يربط ميناء غرب بورسعيد حتى ميناء أبوقير بالإسكندرية، وخط سكة حديد يصل إلى العريش وطابا خلال 5 سنوات.

وعن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اختبارات المتقدمين للالتحاق بعدد من الوظائف في الهيئات التابعة لوزارة النقل، أكد وزير النقل، أن الرئيس السيسي كان سعيدا جدا بمستويات المهندسين الذين تم اختيارهم للعمل في السكة الحديد.

وأضاف أن المهندسين الذين تم اختيارهم للعمل في السكة الحديد على أعلى مستوى، مؤكدا أن مهندسي الهيئة القومية لسكك حديد مصر حصلوا على تدريب في الأكاديمية العسكرية.