السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الحكومة: صرف 2000 جنيه للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

انتقال العامين للعاصمة
انتقال العامين للعاصمة الجديدة

كشف السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة، واتخاذها قرار عودة العمل بالتوقيت الصيفي.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفي، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن 40% من دول العالم تُطبق التوقيت الصيفي؛ ومنها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لنفس هذا الغرض؛ وهو توفير الطاقة، لافتًا إلى أن هذا التوقيت يمتد في أوروبا وأمريكا إلى 7 أشهر؛ وهو قرار مدروس ولا يتم اتخاذه هباءً.

وأوضح تفاصيل انتقال 14 جهة ووزارة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، منها مجلس الوزراء؛ وذلك للعمل بشكل تدريجي، موضحًا أن المرحلة الأولى شملت نقلًا تدريجيًا لـ14 جهة بشكل جزئي؛ على أن يتم استكمال انتقال باقي الموظفين على مدار الأيام المقبلة.

وأضاف أن الموظف الذي سيفضل الاستمرار في سكنه الحالي، ويأتي إلى العاصمة الإدارية سيصرف له بدل انتقال 2000 جنيه؛ بداية من اليوم 1 مارس 2023، موضحًا أن الموظف الذي فضّل التقديم من أجل الحصول على شقة في مدينة بدر من أجل العمل في العاصمة الإدارية الجديدة؛ سيتم صرف بدل سكن له؛ حيث يتم إنهاء إجراءات السكن الخاصة به حاليًا؛ على أن يتسلم وحدته الأيام المقبلة، بسعر أقل كثيرًا من السوق.

ولفت إلى أن الموظف سيسدد ثمن هذه الوحدة من البدل الذي سيحصل عليه؛ وهو 4 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن الوحدة التي سيتسلمها الموظف كاملة التشطيب والمرافق، مشيرًا إلى أن مدينة بدر التي سيسكن بها الموظفون العاملون بالعاصمة الإدارية؛ من أقدم المدن الجديدة التي تم إنشاؤها، ومزودة بكل الخدمات التي يحتاجها المواطن؛ من مدارس ومستشفيات ومرور، لافتة إلى أن هذه المدينة تم إنشاؤها قبل العاصمة الإدارية، ولا تنقصها خدمات.

وأكد أنه ستكون هناك 3 وسائل لنقل العاملين بالعاصمة الإدارية من القاهرة ذهابًا وإيابًا؛ وهي المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف، وشبكة الأتوبيسات التي سيتم توفيرها في أماكن معينة بالقاهرة، بتوقيتات معينة لذهاب الموظفين وعودتهم، إلى جانب توفير اشتراك مواصلات شهري لمن يريد؛ بتوفير يصل إلى 50% من قيمة ما يتم إنفاقه على المواصلات يوميًا.