الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

توقيت حفل ذا بيست 2023| قائمة المرشحين كاملة

توقيت حفل ذا بيست
توقيت حفل ذا بيست 2023| قائمة المرشحين كاملة

يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم عن توقيت حفل ذا بيست 2023| قائمة المرشحين كاملة، والتي تنعقد بحضور نجوم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، فى العاصمة الفرنسية باريس.

 

وتعد جائزة ذا بيست، هي جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، للأفضل فى عالم كرة القدم عن العام المنتهى 2022، ويتم التقييم على الإنجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

جوائز حفل ذا بيست The best لموسم 2023:

- أفضل لاعب في العالم.
- أفضل حارس مرمى.
- أفضل مدرب رجال.
- أفضل لاعبة في العالم.
- أفضل حارسة مرمى.
- أفضل مدرب أو مدربة سيدات.
- جائزة بوشكاش.
- جائزة الفيفا للعب النظيف.
- جائزة الفيفا للجمهور.
- فريق فيفبرو للرجال.
- فريق فيفبرو للسيدات.

ومن المقرر أن تنطلق حفل ذا بيست 2023، مساء اليوم الإثنين الموافق 27 فبراير الجاري، بمدينة زيورخ بسويسرا، مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

ويتم ترشيح المتنافسين على جوائز حفل ذا بيست، من قبل لجنة خبراء تابعة لـ"فيفا"، ثم طرح الأسماء في تصويت يشارك به 4 فئات تحصل كل منها على 25% من الأصوات، وهم قادة المنتخبات الوطنية، ومدربي المنتخبات الوطنية، وممثلي وسائل الإعلام، والمشجعين.

وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي بنسبة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى المنتخبات، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة.

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في 12 يناير الماضي، القائمة المبدئية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي تضم 14 لاعبا، وشهدت وجود كل من:

المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.
روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة).
لوكا مودريتش (ريال مدريد).
فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).
إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي).
جود بيلينجهام (بروسيا دورتموند).
أشرف حكيمي ونيمار (باريس سان جيرمان).
ساديو ماني (بايرن ميونخ).
كيفين دي بروين وجوليان ألفاريز ثنائي (مانشستر سيتي).

وفي 10 فبراير الجاري، تم اختصار المرشحين إلى 3 لاعبين في القائمة النهائية، وهم الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)، ومواطنه كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان).

هذا وتوج ميسي، بكأس العالم رفقة منتخب بلده الأرجنتين على حساب منتخب فرنسا في ديسمبر الماضي، بينما كان مبابي هدافًا لكأس العالم في قطر بواقع 8 أهداف، وقاد بلاده للوصول لنهائي المسابقة، أما بنزيما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي، وفاز بجائزة الكرة الذهبية الصادرة عن مجلة فرانس فوتبول لعام 2022.

فيما ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم 2022، كل من: مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، ونظيره في ريال مدريد كارلو أنشيلوتي والمدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا.

ومن المقرر أن تنقل شبكة قنوات بي أن سبورت القطرية، والتي تعد الناقل الحصري لحفل جوائز الأفضل The Best، على الهواء مباشرة، حيث تخصص قناة بي أن سبورت الإخبارية لنقل تفاصيل الحفل، كما يمكن مشاهدة حفل جوائز الأفضل The Best بث مباشر عبر موقع FIFA من خلال الرابط التالي https://twitter.com/FIFAcom

الجدير بالذكر أن الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حصد لقب الأفضل The Best لعام 2021، وأيضًا عام 2020، والأرجنتيني ليونيل ميسي لعام 2019، والكرواتي لوكا مودريتش لعام 2018، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لعام 2017.