الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: الإخواني باسم عودة كان يحرك مليشيات إرهابية

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد وأوفي بالوعد بالقضاء على الإرهاب في شمال سيناء، مشيرا إلى أنه أحبط مخطط جماعة الإخوان الإرهابية بتوطين الإرهاب هناك.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما كان وزير الدفاع في ديسمبر 2012 ووصل إليه تقرير بسرقة ماكينات الأحوال المدنية من سيناء وقاموا بعمل آلاف البطاقات للتمهيد إلى شراء الأراضي في سيناء".

وأضاف: "وصلت المعلومات لوزير الدفاع الذي عقد اجتماع عاجل واتخذ قرار بمنع تملك الأراضي في سيناء سوى للمصريين من أبوين مصريين وقطع الطريق على جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت ترغب في منح الأراضي في سيناء لغير المصريين وكانت صدمة لمرسي والشاطر وبديع وعصابة الإخوان".

وتابع: "المخطط بدأ في 2012 وكنا نسير باتجاهه؛ وقال الرئيس عندنا تولى السلطة في 2014 إنه لن يسيطر أحد على شبر واحد في أرض مصر سوى مصر وجيشها وقد حدث اليوم؛ اليوم نشاهد ما حدث ولا يوجد أحد سوى مصر وهناك ثمن غالي دفع".

وأكمل: "الخطة كانت أن تصبح سيناء المركز الرئيسي للتنظيمات الإرهابية وفي يوم دخلت شحنة مكونة من ألاف قطع الأسلحة وهذا الأمر موجود في التحقيقات بالقضايا؛ ألاف قطع الأسلحة التي هربت للتنظيمات الإرهابية لقتل الشعب المصري والوقوف أمام القوات المسلحة".

وأوضح: "هل تذكر مشهد بمسلسل الاختيار حين كان المجرم خيرت الشاطر في لقاء مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي حين هدد الشاطر باستقدام الارهابين من كل مكان بالعالم لهدم البلد؛ ورد عليه الفريق السيسي حينها هل تهدد قائد الجيش؟".

وواصل: "بعد اتخاذ قرار عدم تملك الأراضي في سيناء كانوا يرغبون في إقالة وزير الدفاع وبدأ في الحديث عن المليشيات والسلاح؛ وقتها كنا نخرج على الهواء لنقول على ما كان يحدث من خلال المعلومات؛ وكان يسأل الإرهابي باسم عودة الذي تولى وزير التموين والإخوان كانوا يعتبرونه ولي؛ وكان يمتلك مليشيات تماما مثل المجرم أسامة ياسين".

واختتم: "هل هناك شخص في الإخوان لم يستخدم السلاح؟ على الإطلاق؛ سيناء كانت في يوم من الأيام أن تكون مركز للجماعات الإرهابية واليوم تستطيع التحرك بسيارتك في كل مكان بدون مشاكل والوضع أصبح أمن وأمان وسلام حتى حدودنا الدولية".