الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس زراعة النواب: إنجازات المشروعات القومية في سيناء طفرة غير مسبوقة

الرئيس نيوز

أكد النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن ما تشهده سيناء من مشروعات تنموية خلال السنوات الأخيرة، إنجاز يحسب للقيادة السياسية، مشيرا إلى التنمية التى تشهدها منطقة سيناء في قطاعى الطرق والزراعة بعد استقرارها أمنيا، خير دليل علي التغيير الذى شهدته منطقة سيناء، حيث كان لها نصيب من الإنجازات الضخمة التى شهدتها جميع أنحاء مصر، وهو أمر يعد إنجاز غير مسبوق وهو التوسع في مشروعات التنمية  في مختلف الأنحاء والقطاعات في وقت واحد.

وأكد الحصرى في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، معلقا على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، خلال تفقده اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء: “تنمية وإعمار سيناء، كان أحد التحديات الكبرى التى تواجه الدولة المصرية من قبل في ظل عدم استقرارها الأمنى، ولكن بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، تم التغلب علي ذلك التحدى الكبير، وهو ما  يؤكد نجاح الدولة وقدرتها على تخطي التحديات الصعبة”، مشيرا إلي أن ذلك يعد أيضا نجاح للدولة في وأد مخططات البعض لوقف أى تنمية بسيناء وعدم استغلالها.

وثمن الانتهاء من زراعة 450 ألف فدان بسيناء وإعلان الرئيس السيسي عن الانتهاء من وراعة ٦٠٠ ألف فدان مع نهاية العام الجارى، مؤكدا أن ذلك يؤكد عزيمة الدولة في مواجهة التحديات وقدرتها على تأمين احتياجاتها وأمنها الغذائي واستغلال مواردها.
كما ثمن  إنشاء 5 مناطق صناعية جديدة على مساحة 83 ألف فدان، وإنشاء مشروع محطة معالجة بحر البقر لمعالجة مياه الصرف الصحي والتى تضخ نحو 6 ملايين متر مكعب من المياه.

وتابع أن قطاع الزراعة واستصلاح الأراضى شهد طفرة غير مسبوقة علي يد الرئيس السيسي، حيث لم يشهدها القطاع من قبل منذ عهد محمد علي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه من المقرر تجهيز 600 ألف فدان للزراعة فى سيناء مع نهاية العام الجارى، فى إطار خطة تنمية وإعمار سيناء، متابعا: "اتعرض علينا خطة للتنمية فى سيناء بمشاركة هيئة المجتمعات ووزارة الإسكان ووزارة الرى ووزارة الزراعة.. تخطيط يعنى بقوله لكل المصريين.. مش تخطيط متواضع".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى تفقد اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء: "لما الدكتور مصطفى مدبولى بيقول 600- 700 ألف فدان فى سيناء.. نتمنى على أخر السنة دى تكون المياه موجودة سواء من محطة المحسمة أو بحر محطة البقر.. والخط الناقل نخلصه فى أسرع وقت.. كمية أراضى تدخل الإنتاج على نهاية السنة دي.. بتكلم عن سيناء.. مش بتكلم عن توشكى ولا وادى النطرون.. بنتكلم عن 600 ألف قديم وحديث".