الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أبرز المعلومات عن سليمان وهدان رئيس الزمالك الجديد 2023

الرئيس نيوز

معلومات عن سليمان وهدان رئيس الزمالك الجديد 2023.. يتساءل الكثير من محبي وعشاق الفارس الأبيض في مصر والعالم العربي عن السيرة الذاتية لسليمان وهدان رئيس الزمالك الجديد وعضو مجلس النواب، بعدما قرر مجلس إدارة النادي رسميًا تكليفه للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة النادي مؤقتًا.

معلومات عن سليمان وهدان رئيس الزمالك الجديد 2023

ويأتي ذلك عقب عقد اجتماع طارئ بكامل أعضاء مجلس إدارة الأبيض، لحسم شخصية رئيس النادي الجديد، بعد حبس مرتضى منصور لمدة شهر، وبالتالي عزله عن رئاسة النادي طبقًا للوائح.

ووفقًا لنص الفقرة الثانية من المادة 41 للائحة الاسترشادية التي تحكم الزمالك، والجزء الذي لا يتجزأ من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، والتي تحدد زوال عضوية عن أعضاء مجلس الإدارة بصدور حكم نهائي مقيدة في للحرية، المنشورة في الجريدة الرسمية في الثالث من يوليو لعام 2017.

من هو سليمان وهدان رئيس الزمالك الجديد؟

الاسم الكامل: سليمان حميد وهدان عمارة.
ولد في محافظة الإسماعيلية.
من مواليد 21 فبراير عام 1971، (52 عامًا).
مالك مؤسسة وهدان لتجارة السيارات والاستيراد والتصدير.

الحياة السياسية:
 

بدأ ظهور سليمان وهدان في عضوية المجلس المحلي عن منطقة جنوب بورسعيد أواخر عام 2010 مع الحزب الوطني الديمقراطي.
ولاحقًا اتجه وهدان إلى حزب الوفد، الذي يشغل منصب رئيس لجنته البرلمانية في الوقت الحالي.
تولى وهدان منصب نائب رئيس الاتحاد البرلماني العربي منذ 2015. 
شغل سليمان منصب نائب رئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي منذ 2015.
وصار وهدان عضوا في مجلس النواب عن حزب الوفد في عام 2016، ثم أصبح وكيل مجلس النواب.
أعيد انتخاب وهدان في الدورة البرلمانية الحالية، ليصبح رئيسا للهيئة البرلمانية الوفدية في مجلس النواب.
دخل سليمان وهدان، في خلاف مع قيادات حزب الوفد مطلع عام 2023، حيث اتهم بإثارة الفتنة داخل الحزب وبين أعضائه، وصدر حينها قرار بوقف عضويته وإحالته إلى لجنة النظام ومنعه من دخول الحزب، لتنتهي بعدها بوقف قرار تعليق العضوية، ضمن ما سُمي مبادرة للم الشمل، والتي تهدف إلى عدم التفريق بين الأعضاء.

مشاركته في الحياة الرياضية:
 

عمل عضوًا في مجلس إدارة نادي الزمالك.
كشف سليمان وهدان، أن زوجته تشجع الأهلي، الغريم التقليدي للزمالك، ومنافسه الأول والأوحد على الفوز بالألقاب المحلية والقارية.
وكان قد تم تكليف سليمان وهدان بمهام نائب رئيس نادي الزمالك في شهر أبريل الماضي، عقب واقعة احتفاظ مصطفى هدهود، النائب السابق، بإحدى الميداليات لنفسه أثناء مشاركته في مراسم التتويج بعد نهائي كأس مصر لكرة اليد بين الزمالك وسبورتينج. 
كما كان قد تولى وهدان، رئاسة بعثة فريق الزمالك في ليبيا، خلال مواجهة المريخ السوداني والتي أقيمت الأسبوع الماضي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن محكمة النقض قضت بتأييد الحكمين الصادر ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وقررت تأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل والنفاذ والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

أقرأ أيضاً

رسميا.. زوال عضوية مرتضى منصور من الزمالك بعد حبسه