الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك حال تنازل الخطيب؟

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أكد أشرف عبد العزيز؛ المحامي بالنقض؛ أنه يحق لمجلس إدارة الزمالك تكليف أحد الأعضاء بتسيير أمور نادي الزمالك بعد الحكم القضائي بحبس رئيس النادي.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يحق لمجلس إدارة الزمالك تفويض أحد الأعضاء بتسيير أعمال النادي ووزارة الرياضة هي المنوط بها تنفيذ القرار ولو كان خطأ ستقول وزارة الرياضة أن هذا التكليف خطأ".

وأضاف: "عايز أقول رسالة إلى الكابتن محمود الخطيب وكلنا نعلم علم اليقين أن الكابتن من أفضل أساطير العالم في الكرة والأخلاق وطلبي أن يعفوا عن الزميل مرتضى منصور".

وتابع: "العفو قانونا عن مرتضى منصور يعد انقضاء للدعوة الجنائية بالتصالح ومدة الحبس تنقضي ولكن لا يعود كرئيس لمجلس الإدارة لأن المادة 41 من القانون واضحة".

وكانت محكمة النقض قد قضت اليوم برفض النقض المقدم من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك على حكم حبسه لمدة شهر في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقامت الأجهزة الأمنية المصرية باصطحاب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من مقر محكمة النقض وسط القاهرة لتنفيذ فترة الحبس المقضي بها ضده لمدة شهر.

وقضت المحكمة بتأييد الحكمين الصادر ضد منصور بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف الخطيب.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى منصور، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

وسوف يقضي مرتضى منصور سوف يقضي العقوبة في مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون وهو المركز الذي أنشئ حديثا خلال عشرة أشهر فقط ويعد الأكبر على مستوى العالم.

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تكليف النائب سليمان وهدان عضو مجلس إدارة النادي، للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة النادي بشكل مؤقت، طبقا للقانون واللائحة وذلك بعد قرار حبس مرتضى منصور رئيس النادي.

وجاء ذلك بعد الاطلاع على قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وطبقا للائحة الاسترشادية للأندية الأندية ومحضر اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد اليوم السبت.