الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسرة الرئيس السادات ترد على عرض جواز سفره في مزاد أجنبي

الرئيس نيوز

كشف كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، تفاصيل تقديم بيان عاجل بشأن عرض جواز السفر الدبلوماسي الخاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، في دار مزادات أمريكي.

وتابع السادات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، عبر إحدى الفضائيات، أنه قدم البيان العاجل حتى يتسنى لوزارة الخارجية التأكد من السفارة المصرية بحقيقة هذا الأمر، متسائلا: كيف يتم تداول المقتنيات الشخصية للزعماء في الخارج.

وأكد كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، أن جيهان السادات سلمت كل مقتنيات الرئيس الراحل لمكتبة الإسكندرية، نافيا أن يكون لهم علاقة بقصة الباسبور، موضحا أن المقتنيات كثيرة جدا.

وأردف كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، أن دار المزايدات عرضت باسبور الرئيس السادات وتم بيعه بـ 47 ألف دولار، موضحا أن هذا التراث له قيمة كبيرة لأنه يتعلق بزعماء مصر، ومصر أولى بهذه الأشياء.

وأكمل كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، أن الزعماء عاشوا وماتوا من أجل مصر وبيع تراثهم يكون لأجل مصر وأبناء مصر.

كانت صالة مزادات "هيريتج" الأميركية أعلنت عبر موقعها الإلكتروني، بيع جواز السفر الخاص بالسادات بقيمة كبيرة وصلت إلى 47.500 دولار.

وأوضح مدير مكتبة الإسكندرية أن المقتنيات التي تم استلامها من أسرة الرئيس الراحل تتضمن "بعض التحف من مكتبه، وأزياء عسكرية، وأوراقا مكتوبة بخط يده، وبعض الملابس الريفية التي ارتداها، وعصى كان يستخدمها واشتهر بها.