الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أول صورة لترحيل مرتضى منصور من محكمة النقض عقب تأييد حكم حبسه

الرئيس نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة لترحيل المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك، من محكمة النقض عقب تأييد حكم حبسه لمدة شهر.

وسبق، أيدت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة، اليوم السبت، برئاسة المستشار نبيل زهران، الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف، بحبس المحامي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لمدة شهر، لإدانته بسب وقذف وإهانة رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

جاء الحكم بتأييد حبس مرتضى منصور، بعدما قضت برفض الطعن المقدم منه على الحكم الصادر في شهر أغسطس الماضي من محكمة الجنح المستأنفة الاقتصادية، بالحبس لمدة شهر واحد مع الشغل والنفاذ؛ لإدانته بسب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب وإهانته وخدش سمعته وعائلته.

وتعد الأحكام الصادرة من محكمة النقض، نهائية وباتة، ولا يجوز الطعن عليها بأي وجه من أوجه التقاضي.

وكان مرتضى منصور قد مثل اليوم أمام محكمة النقض؛ باعتبار أن حضوره يمثل شرطا وجوبيا لقبول الطعن المقدم منه، والذي طالب فيه بنقض "إلغاء" الحكم الصادر بحبسه والقضاء مجددا ببراءته؛ مما هو منسوب إليه في القضية.

وكانت نيابة النقض قد أوصت - في تقريرها الاستشاري غير الملزم المرفوع إلى المحكمة - بإقرار الحكم ورفض الطعن المقدم من مرتضى منصور.

وقال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في أول تعليق بعد رفض محكمة النقض الطعن الذي قدمه في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وتأييد حكم حبسه: «أخيرًا رئيس النادي الاهلي يسجن رئيس نادي الزمالك، لأول مرة في تاريخ الرياضة،رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى».

وأضاف مرتضى منصور، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لا تقلقوا عليا الاسود لا تخشي الموت وأيضًا لا تخاف من السجن، الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الادارة وكانت الخطوة الرابعة سجني، هذة الخطوة تأخرت بعض الشئ الحمد لله».

واختتم: «عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تمامًا من المشهد السياسي والرياضي والاعلامي بأي ثمن،ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها، وياجماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا أو اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وان شاء الله هينتصر..عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد.. ويا اعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الاطفال احبابي..بشكر الجميع واحمد الله على هذا الابتلاء».