الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل وتوجه نصيحة للمواطنين

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم؛ عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأسبوع المقبل سوف نشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

وقالت غانم مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "سوف نشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مدار الأسبوع المقبل وسوف تكون أعلى من هذا الأسبوع بمعدل من درجتين إلى 5 درجات".

وأضافت: "الارتفاع سوف يكون تدريجي وسوف يبدأ من يوم الاحد؛ ستكون درجة الحرارة العظمي يوم الاحد 23 درجة ومع منتصف الأسبوع سوف تصل ذروة الارتفاعات إلى 26-27 درجة مئوية خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى وفي المناطق الجنوبية سوف تصل إلى 31 درجة".

وتابعت: "الأجواء ليلا سوف نشعر بتحسن درجات الحرارة ولكنها سوف تظل باردة والصغرى ستكون ما بين 14-15 درجة على القاهرة الكبرى وسوف يكون هناك تقلبات في درجات الحرارة ونحذر من أن نخدع بارتفاعات درجات الحرارة لأنه بعد الارتفاع سوف يحدث انخفاض".

وأوصلت: "متوقع أننا نشهد خلال شهر مارس ارتفاع وانخفاض    في درجات الحرارة؛ وفرص سقوط الأمطار ضعيفة خلال الأسبوع المقبل وسوف تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر ويجب أن نحذر خلال القيادة على الطرق السريعة والزراعية".

وأوضحت: "فصل الشتاء ينتهي يوم 20 مارس وحتى نهاية الشتاء يجب ألا نخفف من الملابس لأنه بمجرد غياب أشعة الشمس سوف تنخفض درجات الحرارة وهو ما يمكن أن يصيبنا بنزلات البرد؛ ومع انتهاء فصل الشتاء يمكن أن نخفف الملابس تدريجيا".

وشهد الأسبوع الماضي استقرار في درجات الحرارة الأحوال الجوية حيث لم تشهد البلاد تغيرات حادة في حالة الطقس أو أمطار شديدة سواء على السواحل الشمالية أو المناطق الداخلية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة النسبي وتخفيف الملابس خاصة وأن شهر مارس غالبا ما يشهد تقلبات جوية ما بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة كما تشهد فترات الليل انخفاض كبير في درجات الحرارة وقد تصبح الأجواء ما بين باردة إلى شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية حتى انتهاء فصل الشتاء فلكيا يوم 20 مارس المقبل.