الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مصطفى كامل يكشف أسباب إيقاف مسلم: جدران النقابة حذرتني منه

نقيب الموسيقيين
نقيب الموسيقيين

كشف مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية؛ أسباب إيقاف المطرب مسلم؛ لحين الحضور إلى النقابة واجراء التحقيقات بمعرفة الجهات المختصة.

وقال كامل في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أي شاب في بداية نجاحه يكون متهور في تصرفاته؛ وجدت حيطان النقابة وجدارنها تحذرني من تصرفات مسلم منذ توليت منصبي في النقابة".

وأضاف: "الجميع أخبروني أنه شاب متعب؛ بدأ في مراسلتي على تطبيقات الواتساب وماسنجر وفي كل مكان وكان بيننا محادثة هاتفية وأخبرته أنني لن أقبل أبني أو اخي دون أن يكون لديه موقف من الخدمة العسكرية".

وتابع: "أخبرته أن يحضر موقفه من التجنيد وأن يلتزم بحق بلده عليه؛ هناك فنانين مثل محمد رمضان وتامر حسني أدوا الخدمة العسكرية ونجحوا نجاح باهر".

وأكمل: "أخبرته أنني لن أقبله في النقابة دون أن يوضح موقفه من الخدمة العسكرية؛ وحين ذهب إلى التجنيد قلت إن اللائحة تقول إنه يجب أن يحضر موقفه من التجنيد ولا يشترط القانون أن يكون أدى الخدمة العسكرية".

وأوضح: "وحتى أقف بجانبه وأسانده طلبت منه أن يكتب إقرار بأنه سوف يلتزم بهذا الأمر؛ لست قريبا من هؤلاء الشباب؛ وقام بتوقيع قرار بأن أي اخلال بتجنيده أنه يعرض نفسه للمساءلة ومنذ حصوله على التصريح ويوميا هناك منتج يقوم بشكواه".

وواصل: "حين تواصل معي في أحد المرات وأنا كنت في السعودية أخبرته هل انتخبت نقيب للموسيقيين أن نقيب لك وحدك؟ أخبرته أنت وقعت عقدا مع منتج ولم تلتزم فقال لي إنه كان قاصرا وأخبرته أنه تم استدعائه للتحقيق ولكنه أخبرني أنه كان في التجنيد ولكنه كان في نفس اليوم يقوم بإحياء احدى الحفلات".

وذكر: "قدرنا هذه الأيام أن نحكم صناعة قد مالت إلى كل ما هو؛ ولا أريد أن أقول لفظ لا يصح وبأمر الله سوف نتمكن من إصلاح الأمور".

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارا بإيقاف مطرب المهرجانات مصطفي زكريا الشهير بـ"مسلم"، لعدم مثوله لتحقيق النقابة في موعده المحدد الأحد الماضي، بسبب الشكوى المقدمة من منتجه سلطان الشن.