السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كشف لغز كرة غامضة ظهرت بأحد الشواطئ في اليابان

الرئيس نيوز

عثرت سيدة يابانية على أحد شواطئ مدينة هاماماتسو، يوم الثلاثاء الماضي، على كرة معدنية غريبة، وأثارت الكرة قلق وحيرة السلطات اليابانية، مما دفعهم لإغلاق الشاطئ خوفًا من انفجارها، واندلعت التكهنات والآراء التي تفسر ماهية الكرة، حيث أشار البعض إلى أنها جرم سماوي غامض، والبعض الآخر أكد أنها بالون تجسس.

وقالت السلطات اليابانية، إن الذعر الذي حدث كان إنذارًا كاذبًا، وأن الجرم السماوي ما هو إلا جزءًا من معدات بحرية معروفة، حيث يقول الخبراء إن الكرة الكبيرة التي تشبه العوامة الفولاذية، من صنع شركة بناء السفن الصينية Nantong Yangfan، والتي تستخدم لتوجيه البحارة وتحديد المواقع في المحيط.

بحسب وسائل إعلام محلية، كان قطر الكرة حوالي 1.5 متر ويبدو أنه صدأ، مما يشير إلى أنه قد يكون مصنوعًا من الحديد، ومجهزة أيضًا بسلسلة من المقابض المعدنية، وبعد العثور عليها تم إرسال الصور إلى قوات الدفاع الذاتي اليابانية وخفر السواحل لمزيد من الفحص، كما تم استدعاء خبراء القنابل إلى شاطئ للتحقق من الشكل الكروي الغريب، وتم إخلاء المنطقة بسرعة نتيجة الاكتشاف.

قال رجل من السكان المحليين لوسائل الإعلام، والذي  يعمل بانتظام على الشاطئ، إنه لا يفهم سبب تحول الكرة فجأة إلى مركز الاهتمام، وأنها موجودة منذ شهر وحاول إبعادها لكنه لم يستطع.

والجدير بالذكر، أن وسائل إعلام محلية ذكرت  أنه تمت إزالة كرة معدنية التي جرفتها الأمواج على أحد الشواطئ في اليابان، وقال مسؤولون محليون في هاماماتسو إنه سيتم تخزينها لفترة زمنية معينة ثم يتم التخلص منها، ولم توضح السلطات حتى الآن ماهية الكرة.