الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"لحد ما نعشم المواطن".. الوزير: ركوب أتوبيسات الكهرباء في العاصمة الإدارية مجاني

الرئيس نيوز

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة تركز على النقل الجماعي المستدام لأنه مستقبل الدولة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتعظيم النقل للبضائع والركاب.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن النقل الجماعي الأخضر يوفر في كمية الوقود المستخدمة، ويقلل من معدلات التلوث والزحام المروري.

وأكد أن الوزارة خطت خطوات كبيرة في تطوير النقل الجماعي الأخضر المستدام، موضحًا أن قطار الـLRT يصل إلى العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، ويربط مع الخط الثالث للمترو عند محطة عدلي منصور.

وأوضح وزير النقل، أن المواطن بمجرد دخوله محطة الثقافة والفنون باستخدام القطار الكهربائي الخفيف، يجد مجموعة من الأتوبيسات الكهربائية وسيارات الأجرة، تنقله إلى مختلف الأماكن.

ولفت إلى أن تذكرة الأتوبيسات الكهربائية في البداية مجانًا، معقبًا: «المواطن إن شاء الله هيدفع فلوس، الأتوبيس شغال بالكهرباء مش بالهواء والمياه وله ثمن، التذكرة في البداية مجانية لحد ما نطمع المواطن ونعشمه، وناخد منه تذكرة بعد كده لن تزيد عن 5 جنيهات».