السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ألمانيا تتعهد بمواصلة تقديم المساعدات لضحايا الزلزال

الرئيس نيوز

تعهدت ألمانيا للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحدود التركية-السورية بأفضل مساعدة عاجلة ممكنة ودعم مستمر لإعادة الإعمار.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة مشتركة مع وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر لمنطقة الزلزال في جنوب شرق تركيا: "تعاطفنا لا ينضب بالكلمات ولن يتضاءل عندما تزيح عناوين أخرى الكارثة وعواقبها من الأخبار".

وأكدت فيزر "التضامن العميق" من قبل الحكومة الألمانية في ضوء عشرات الآلاف من الضحايا، وقالت: "الناجون الذين فقدوا كل شيء بحاجة لأماكن إقامة شتوية بسرعة". 

وذكرت فيزر أنه بعد أن جلب الجيش الألماني أكثر من 340 طنا من مواد الإغاثة إلى تركيا في 20 رحلة جوية، يقوم سلاح الجو مرة أخرى بنقل 13 طنا من مواد الإغاثة إلى تركيا اليوم الثلاثاء، وتشمل هذه 100 خيمة و400 سرير مخيم وأكثر من 1000 كيس نوم.

وفي 6 فبراير، ضرب زلزالان قويان جنوب شرق تركيا وشمال سوريا. وكان المركز مقاطعة كهرمان مرعش بجنوب تركيا. ولقي أكثر من 47 ألف شخص حتفهم جراء ذلك، وبينهم أكثر من 41 ألفا في تركيا. 

وبعد أسبوعين من الزلزال، أرادت بيربوك وفيزر تكوين فكرة عن الوضع. وتم التخطيط لعقد اجتماع مع ممثلي منظمات إغاثية ومنظمات غير حكومية عاملة في تركيا وسوريا في مدينة غازي عنتاب.

وفي منطقة كهرمان مرعش الواقعة شمال غربي البلاد، والتي تضررت بشدة أيضا من الزلزال، تعتزم الوزيرتان التحدث إلى الضحايا والمساعدين في مدينة خيام.