الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إشارة تردد قناة الوثائقية 2023 علي نايل سات

تردد قناة الوثائقية
تردد قناة الوثائقية 2023

تردد قناة الوثائقية 2023 علي نايل سات.. يبحث الكثير من المواطنين في مصر والعالم العربي عن تردد قناة الوثائقية، والتي تصدرت قائمة الموضوعات الأكثر رواجًا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد ساعات قليلة من انطلاق البث المباشر الرسمي للقناة.

قناة الوثائقية 2023 

وكانت قد انطلقت قناة الوثائقية الجديدة 2023، أمس الأحد الموافق 19 فبراير 2023، في تمام الساعة الثامنة مساءا على القمر الصناعي النايل سات، والتي تعد أحدث قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وأول قناة من نوعها في مصر.

وتحت شعار “القصة كاملة” و"لأن الحكايا تستحق أن تُروى بلسان أصحابها.. وحتى لا تُشوّه الحقائق ولا يُزوّر التاريخ"، أعلنت قناة الوثائقية مواعيد عرض عدد من الأفلام الوثائقية على مدار الأيام والساعات القادمة.

ومن المقرر أن تعرض القناة الفيلم الوثائقي السويسري "صديقي الدب"، الذي حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية من مهرجان نيويورك الدولي، وأيضًا جائزة لجنة التحكيم من مهرجان بانف الكندي، غدًا الثلاثاء، وذلك في تمام العاشرة مساءً.

وكانت قد عرضت قناة "الوثائقية" البرومو الرسمي لفيلم "نجيب الريحاني" الجزء الأول، ولكن بدون الكشف عن موعد عرض، ولكن من المقرر أن يتم عرضه للجمهور خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما تقدم قناة "الوثائقية" مجموعة كبيرة من الأفلام عن عمالقة أثروا في التاريخ العربي والمصري، مثل: الأديب يوسف إدريس، والصحفي محمد حسنين هيكل، والفنان الراحل نجيب الريحاني، إلى جانب أعمال عن فرقة رضا، وأيضًا كشفت عن استحواذها على الكثير من الأعمال العالمية والحاصلة على الكثير من الجوائز.

تردد قناة الوثائقية 2023 علي نايل سات 

القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 12303
معدل الترميز أفقي H
تصحيح الخطأ: 5/6

ومن جانبه، قال شريف سعيد، رئيس قناة الوثائقية، إنه  على مدار الخطة السنوية الأولى من إنتاج القناة يجري العمل على ملفات عديدة، مؤكدًا أن كل ما يطمح إليه المشاهد سيجده مقدمًا في القناة.

وأضاف المخرج شريف سعيد، أن مصر غنية بكوادرها وبمبدعيها، ونوعية الفيلم تفرض على صناع العمل التكنيك المستخدم، ومن ثم قناة الوثائقية منفتحة على كل الخيارات التقنية والموضوعات، مشيرًا إلى أن القناة ستقدم منتجا وثائقيا مشتبكا مع التاريخ والفن والرياضة والعلم والصناعة، والفيلم الوثائقي مشتبك مع كل هذه الروافد.

وبدوره، أوضح الكاتب الصحفي أحمد الدريني رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي، أن الإنسان دائما يكون في احتياج لكل أنواع المعرفة والفنون؛ من قنوات الدراما المتخصصة، وقنوات الأخبار، واللون الوثائقي لون له جمهور كبير وشعبية، وآن الأوان نكمل الصرح الإعلامي المصري بهذه اللبنة.

وأضاف «الدريني» أن نقطة انطلاق القناة بدأت منذ أربع سنوات في الشركة المتحدة، تحت مسمى «الوحدة الوثائقية»، ثم تطور إلى «الوحدة الوثائقية للشركة المتحدة»، وكان مردود إنتاج الأفلام اللي خرجت للنور طيب ولافت، وكان طبيعيًا يتطور إلى قناة الوثائقية.

أقرأ أيضًا

تردد قناة الوثائقية الجديدة 2023 على القمر الصناعي نايل سات