الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وفد إعلامي من دولة الإمارات يشيد بقناة "القاهرة الإخبارية"

الرئيس نيوز

أشاد وفد مؤسسة دبي للإعلام بانطلاق قناة "القاهرة الإخبارية" كصرح كبير تنافس قنوات كبرى إخبارية على الساحة، كما أشاد الوفد بالتجهيزات عالية المستوى، من حيث الصوت والصورة والاستديوهات المجهزة بأحدث إمكانيات العرض في العالم، فضلًا عن ضمها عدد مميز من الإعلاميين والمراسلين حول العالم. 

الوفد الإماراتي خلال زيارة القاهرة الإخبارية 


جاء ذلك خلال استقبال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والكاتب الصحفي أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وفدًا من مؤسسة دبي للإعلام بمقر قناة "القاهرة الإخبارية"، أثناء وجودهم بالقاهرة للحصول على تدريب بقطاع الشركة المتحدة للأخبار.

أحمد الطاهري: "القاهرة الإخبارية" تهتم بالقضايا التي تمس المجتمع العربي

وأكد "الطاهري"، خلال اللقاء، أن "القاهرة الإخبارية" تعمل على المصداقية وسرعة بث الخبر، كما تمتلك برامج لوصف الحقيقة وتهتم في المقام الأول بالقضايا التي تمس المجتمع العربي.

وأضاف "الطاهري"، أن القناة تنتشر في أكثر من 28 دولة في العالم، خلال شبكة مراسلين خاصة بالقناة، لافتًا إلى أن القناة تمتلك مكاتب إقليمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، كما تعتزم القناة فتح مكاتب لها في المدن العربية الحيوية كالإمارات العربية المتحدة "دبي"، والمملكة العربية السعودية "الرياض".

وأوضح "الطاهري" أن القناة انطلقت عملاقة، مشيرًا إلى أن الميلاد الحقيقي للقناة كان تغطية حادث محاولة اغتيال عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق.

أحمد الطاهري مع الوفد الإماراتي 

وذكر أن قناة "القاهرة الإخبارية" هي قناة كل العرب، مشيرًا إلى أنها تضم كوادر إعلامية شبابية تصل نسبتها لـ70%، من بينهم مذيعين عرب بمثابة إضافة للقناة، فضلًا عن أن القناة لديها قامات إعلامية وصحفية، كالإعلامي خيري حسن والكاتب الصحفي عادل حمودة والكاتب الصحفي جمال عنايت.

كما أكد "الطاهري"، أن قطاع المتحدة للأخبار يمتلك وحدة تدريب على مستوى عالٍ من التقنيات في صناعة الإعلام، التي يتم فيها التدريب بشكل يومي، إذ تخرج منها أكثر من 200 كادر خلال عام ونصف العام.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي أحمد فايق، خلال اللقاء، أن قناة "القاهرة الإخبارية" ولدت مع تنظيم مصر لقمة المناخ كوب ٢٧ واصبحت من اللحظه الاولي رائدة قطاع الأخبار في قطاع المتحدة، من خلال تفردها دائما في مد القطاع بجميع الفاعليات والأحداث الهامة والمؤثرة

و في نهاية الزيارة قدم أحمد الطاهرى التهنئة للوفد الاماراتي على التنظيم الناجح لقمة الحكومات متمنيا التوفيق لشعب وحكومة الامارات فى تنظيم قمة المناخ القادمة.