السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة تعلن مد فترة التسجيل بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

الرئيس نيوز

أعلنت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الموافقة المبدئية من مجلس النواب على مد فترة التسجيل بمبادرة سيارات المصريين بالخارج، لمدة شهرين، والتي كان من المقرر انتهاؤها في شهر مارس المقبل.

وقالت السفيرة سها جندي، خلال ندوة بالهيئة الوطنية للصحافة، إن الحصول على سيارة معفاة من الجمارك والرسوم للمصريين بالخارج من أهم التسهيلات التي عملت عليها الدولة، لافتة إلى أن ذلك كام حلم المصري بالخارج طال انتظاره.

ولفتت الوزيرة إلى أن مبادرة المصريين بالخارج تقدم للمصري بالخارج فرصة لا تعوض للحصول على سيارة بدون رسوم أو جمارك.

وتابعت الوزيرة أن مد فترة التسجيل كان مطلب العديد من الجاليات المصرية بالخارج وتم بالفعل الموافقة المبدئية على مد الفترة وننتظر الموافقة النهائية خلال أيام. 

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد وافقت على مشروع القانون المقدم من النائب هشام هلال و60 نائبا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، بحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

وقال المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، خلال الاجتماع  إن هناك مطالبات جاءت من الخارج بمد العمل بقانون التيسيرات للمصريين بالخارج، مضيفا أن التعديل المقترح هو إضافة شهرين في مشروع القانون حتى يتم السماح للمصريين بالخارج من الاستفادة بالقانون، مشيرا إلى أن الحكومة ليس لديها مانع في هذا التعديل طالما أنه سيلبي مطالب المصريين بالخارج.