السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يوضح دور الوزارة في دعم الشباب المصري

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة أن الشباب المصري على قدر المسؤولية، مشيرا إلى أن الرئيس شدد على اهتمامه بالشباب وأنه يعرف مشاكلهم جيدا.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار": "الرئيس أكد أنه يعرف مشاكل الشباب وسوف يظل يدعمهم وهو ما انعكس على شيء عملي كبير للغاية في مجلس الوزراء وكل الوزراء؛ كل الزملاء في قطاعتهم الفنية المختلفة الأولوية توجيه أهدافهم للشباب".

وأضاف: "نحن كوزارة متخصصة بالشباب وضعنا من خلال الشباب خطة ولها محاور وتطبيق ويتم قياس الأثر خلالها وكل فترة زمنية شكل الشباب المصري يكون مقارب لشكل المجتمع ولن تجد شاب مصري يخرج للعمل في الخارج إلا ويكون له خط رجعة إلى بلده وهو دائما بار بأهله".

وتابع: "الشباب المصري مثل الشخصية المصرية لديه كرامة وعزة نفس؛ تغير الزمن جعل الشاب يتأقلم مع التغير؛ حتى في الأفلام كل فترة زمنية يتحدثون عن شباب اليوم؛ أثق في الشباب المصري ونقف معهم؛ ونقول للشباب أنت تحتاج إلى من يسمعك نحن سوف نسمعك أنت تحتاج للمناخ المفتوح وفيه شفافية ونحن معك ولكن المجتمع يحتاج منك إلى جهد أيضا في التعليم والتدريب وجهد في تنمية الذات".

وأكمل: "المعلومات موجودة عكس الماضي؛ المعلومات حاليا متاحة للجميع ولا تخفي أي معلومة وحين نتعامل مع الشباب لا يجب أن تتعامل معه على أنه أقل خبرة ونحن نوفر ما يجب أن يكون للشباب بقدر الإمكان ونمنحه المستهدفات الخاصة بحرية الرأي المنضبطة".

وأوضح: "دورنا أن نطور منشأتنا حتى يكون الشاب موجود ونتيح البرامج التدريبية ونتيح المبادرات وأيضا نقوم بعمل برامج غير تقليدية وأن القطاع الخاص هو الأساس ولا يوجد توظيف حكومي ونقوم بعمل منصات نحضر فيها الشركات".

وواصل: "يجب ألا ننظر بقلق للشباب المصري وعلى العكس نحن نثق في الشباب المصري المحب لوطنه وفترة ما قبل 2011 لها تغيراتها ويجب أن نعرف ما حدث ونعمل بشكل مختلف".

وعن قضية وفاة الملاكم رامز حسام في نهائي بطولة الجمهورية قال صبحي: "اللجان المتخصصة لابد أن تتابع الأمر وتتأكد من الإجراءات المتبعة والتقارير الطبية وسنقوم بما يجب قانونيا".