الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكري يؤكد تضامن مصر مع الحكومة الكونغولية في مواجهة الجماعات الإرهابية

الرئيس نيوز

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، على تضامن مصر مع الحكومة الكونغولية في مواجهة الجماعات الإرهابية، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الرئيس الكونغولي تشيسيكيدي، فى دعم جهود التنمية وتعزيز الاستقرار فى الكونغو.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده شكرى مع وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية كريستوف لوتندولا على هامش أعمال الدورة 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن الوزيرين أكدا خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة، حيث رحبا بتنامي مستوى العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة.

ونوه الوزيران بأهمية العمل على الارتقاء بتلك العلاقات إلى آفاق أرحب بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

كما أعرب الجانبان عن الاهتمام بتوسيع التعاون الاقتصادي بما يتناسب مع طموح البلدين، وبما لا يقتصر على زيادة التبادل التجاري، وإنما يمتد لشراكة اقتصادية واستثمارية، مشيرين إلى أهمية تطبيق اتفاق التجارة الحرة الأفريقية، والتي من شأنها أن تعزز من مستوى العلاقات التجارية بين البلدين.

وأشار الوزير سامح شكري إلى استعداد الجانب المصري للتعاون فى مجال نقل الخبرات المصرية في القطاعات ذات الاهتمام للجانب الكونغولي، وحرصها على استشراف الامكانات المتاحة لمشاركة المزيد من الشركات المصرية العاملة في مجالات الانشاءات في المشروعات القائمة في الكونغو الديمقراطية.