الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اتحاد الكرة يكشف راتب رئيس لجنة الحكام الأجنبي

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أكد إيهاب الكومي؛ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ أن الأخطاء الموجودة في التحكيم المصري موجودة في كل دول العالم مشيرا إلى أن ثقافة تقبل الأخطاء ليست موجودة.

وقال الكومي في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نريد تطوير التحكيم المصري من القاعدة وتعاقدنا مع مارك كلاتينبرج؛ والرجل كان له تجربة في الدوري السعودي والدوري اليوناني".

وأضاف: "جلسنا مع كلاتينبرج وأخبرناه إننا نريد تطوير التحكيم في مصر؛ وطالبناه بالبقاء في مصر ولكنه كان دائم السفر إلى اليونان وطلبنا منه التطوير الشامل والقاء محاضرات ودورات في كل المحافظات ولكنه لم يقم بذلك وفي النهاية طلب الرحيل".

وتابع: "بعد دراسة أكثر من سيرة ذاتية؛ أمامنا 3 حاليا يتم التفاوض معهم لرئاسة لجنة الحكام؛ لدينا إسباني وبرتغالي وسويسري؛ ونريد النزول بالراتب إلى 15 ألف دولار لا نريد دفع رواتب كبيرة؛ سوف نضم رئيس لجنة حكام محترم ومقيم في مصر وسوف يقوم برئاسة لجنة الأندية وتطوير التحكيم في مصر".

وأكمل: "الثلاثة الذين نفاوضهم لديهم نفس الفرص ونفاوضهم والاقل ماليا سوف ينضم إلينا لأنهم على نفس الكفاءة وهم لديهم رغبة للعمل في مصر وخلال ثلاثة أو أربعة أيام سنكون انتهينا وحسمنا الامر".

وعن أزمة المستحقات المالية للبرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب السابق قال الكومي: "كان هناك غرامة وقعت من الاتحاد الأفريقي على كيروش خلال بطولة الأمم الأفريقية ونقر أنه مظلوم في هذه الغرامة ولكن العقد يقول إن الغرامة يتحملها من توقع عليه".

وواصل: "تواصلنا مع وزارة الشباب والرياضة من أجل إمكانية سداد هذه الغرامة وكنا نبحث عن مخرج قانوني للموضوع وحين وافقت الوزارة قمنا باعتماد المستحقات؛ وفي البطولة العربية أيضا كان يطالب بالحصول على المستحقات وقمنا بإنهاء الشيك الخاص به وانهاء الأمر".

وأوضح: "الكابتن ضياء السيد حصل على مستحقاته وأيضا كابتن محمد شوقي وكذلك أيضا مارك كلاتينبرج واتحاد الكرة يمنح الجميع حقوقهم".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن رسميا عن انتهاء أزمة المستحقات المالية للبرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب السابق بعد فترة من الشد والجذب بين المدرب والاتحاد.