الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

البرتغالى ميلو بيريرا رئيسا للجنة الحكام وفيتوريا يقوم بدور الوسيط

الرئيس نيوز

كشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة عن إنهاء الاتفاق مع الحكم البرتغالي السابق ميلو بيريرا، لتولي رئاسة لجنة الحكام خلفا الانجليزى مارك كلاتنبيرج.

ورحل كلاتنبيرج عن منصبه بعد خلاف كبير مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب تخاذلهم في الدفاع عن الحكم الانجليزى ضد تجاوزات رئيس نادي الزمالك.

وقام البرتغالي روي فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطني بدور الوسيط بين أعضاء اتحاد الكرة والحكم البرتغالي السابق، لتولى مهمة رئاسة لجنة الحكام، في ظل وجود علاقة صداقة بين فيتوريا وبيريرا.

واشترط بيريرا الحصول على 25 ألف دولار شهريا، فى حين عرض مسؤولو اتحاد الكرة ٢٠ ألف دولار مرتب شهري، الأمر الذي تسبب فى تأخر الاعلان الرسمى عن الاتفاق لحين إنهاء الأمر بشكل رسمي بين الطرفين فور وصول بيريرا للقاهرة.

وأجرى اتحاد الكرة مفاوضات مع خبراء أجانب من أجل تولي مهمة رئيس لجنة الحكام الجديد في الاتحاد من أجل تطوير منظومة التحكيم المصرية، بعد رحيل كلاتنبرج.

وشهدت الأيام الماضية مفاضلة بين 3 خبراء أجانب أحدهم إسباني وآخر سويسري، إضافة البرتغالى فيريرا الذى تم الاتفاق معه فى ظل وجود فسوريا كوسيط حيث يرغب اتحاد الكرة المصري في حسم الأمر خلال الساعات المقبلة، ومن أهم الشروط أن يوافق الخبير الأجنبي على الوجود بصفة شبه دائمة في مصر من أجل عمل محاضرات للحكام ومتابعة الأمور مع اللجنة.